الرئيسية » اخبار الجالية » مؤسسة العويس بدبي تحتفل بمصر وفنونها في “ليالي المحروسة”

مؤسسة العويس بدبي تحتفل بمصر وفنونها في “ليالي المحروسة”

 

201312231255108

احتفاءً بالثقافة والفنون المصرية، تقيم موسسة “العويس” في دبي فعالية ثقافية فنية بعنوان “ليالي المحروسة”، تنطلق عند الساعة السابعة، مساء اليوم الإثنين 23 ديسمبر (كانون الأول)، وتستمر على مدى 3 أيام، على أن تُختتم يوم الخميس القادم (26 ديسمبر)، بحفل غنائي كبير للفرقة القومية العربية للموسيقى التابعة لدار الأوبرا المصرية.

ويشتمل هذا الأسبوع الثقافي المصري على العديد من الفعاليات، منها إقامة معرض فنون تشكيلية يشارك فيه كل من الفنانين محمد طوسون، وجورج البهجوري، وعبدالوهاب عبدالمحسن.

كما سيتم إقامة ندوة عن “القضايا العربية في السينما المصرية”، يشارك فيها الناقد كمال رمزي، والمنتج محمد العدل، وسيتمّ عرض فيلم “ناجي العلي” للمخرج عاطف الطيب، وندوة أدبية، وعرض لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، التي من المنتظر أن تُقدم مجموعة مختارة من الاستعراضات الغنائية الراقصة “الصيادين، جاني الجميل، بتغني لمين ياحمام، سمسميتي، البحرى، الشمعدان، التنورة الصعيدي”.

وتُختتم فعاليات “ليالي المحروسة” بحفل غنائي كبير للفرقة القومية العربية للموسيقى التابعة لدار الأوبرا لمصرية، تقدّم فيه معزوفات لكبار موسيقيي مصر منها: “نبتدي منين الحكاية، وأوقاتي بتحلو، أسألك الرحيلا، هان الودّ، قولّي عملك إيه قلبي، فكروني، الأرض الطيبة، أنا المصري، يا حبيبتي يا مصر، اسبقني يا قلبي اسبقني، سيبولي قلبي وارحلو، بيت العز، وغيرها.

يأتي هذا النشاط الكبير نتيجة لتعاون مثمر بين مؤسسة سلطان بن علي العويس، ووزارة الثقافة المصرية، والمكتب الثقافي لسفارة لجمهورية مصر العربية بأبوظبي. وكانت المؤسسة أقامت أسابيع مماثلة عبر سنوات من نشاطها الثقافي، احتفت فيها بالثقافة والفنون لكل من العراق، وسوريا، والمغرب، والصين، وكوريا، وغيرها من الأنشطة ذات الصدى الجماهيري.

تحت رعاية المكتب الثقافي المصري لسفارة جمهورية مصر العربية بأبو ظبي

الدعوة عامة بمؤسسة العويس الثقافية

شارع الرقة – ديرة – دبي

للإستعلام : 042243111 – 0557782200

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

الجالية المصرية بالنادي المصري بعجمان تحتفل بانتصارات أكتوبر في الإمارات

  احتفلت الجالية المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في المقر الرئيس للأندية المصرية بدولة الأمارات …

زايد وحرب أكتوبر في احتفالية نظمتها الجالية المصرية بالعين واستضافها نادي ضباط الشرطة

  شهد معالي الشيخ سعيد بن طحنون أل نهيان وبحضور الشيخ سالم بن ركاض العامري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *