الرئيسية » اخبار الجالية » نظام جديد لتصويت المصريين في الإمارات
سعادة السفير أيهاب حمودة السفير المصري

نظام جديد لتصويت المصريين في الإمارات

سعادة السفير أيهاب حمودة السفير المصري
سعادة السفير أيهاب حمودة السفير المصري

أكّد السفير المصري لدى الدولة إيهاب إمام حمودة أنّه «تمّ تطوير نظام جديد يسمح لأي مواطن مصري موجود في دولة الإمارات بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو المقبل، في كل من مقر السفارة المصرية في أبوظبي، ومقر القنصلية العامة المصرية في دبي، دون الحاجة إلى التسجيل المسبق، شريطة أن يقدّم الناخب أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المقروء آلياً».

وأوضح أنّ «النظام الجديد ألغى تماماً التصويت عبر البريد الذي كان متبعاً في مراحل سابقة، وأنه طبقاً لذلك على الناخب أن يحضر بنفسه أمام أي من اللجنتين، ويقدم مستنداً واحداً فقط، وهو إما أصل الرقم القومي، أو أصل جواز السفر الآلي»، مناشداً كل المصريين الذين لا يمتلكون أياً من هذين المستندين أن يبادروا بتجهيز أحدهما حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

وأضاف السفير حمودة أنّ «وزارة الخارجية المصرية ستعزز السفارة في أبوظبي والقنصلية في دبي بعدد مناسب من الكوادر الدبلوماسية والإدارية خلال فترة الانتخابات، لمواجهة الإقبال المتوقع من المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم»، مشيراً إلى أنّه «تمّ إمداد السفارة والقنصلية العامة بأجهزة الحاسب اللوحي والقارئ الآلي لاستخدامها في تسجيل تصويت الناخب، وضمان عدم تكرار التصويت».

وأكد أنّ «السفارة تعمل على إتمام الاستعدادات اللازمة كافة، لتسهيل تصويت المصريين المقيمين في الإمارات في الانتخابات الرئاسية». وطالب السفير حمودة كل المصريين المقيمين في الدولة بممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن يضربوا المثل في حرص المصريين في الخارج على تقدم وازدهار وطنهم الأم مصر، وذلك بالإقبال على هذه الانتخابات المصيرية التي ستعبر بمصر إلى آفاق الأمن والاستقرار والتقّدم.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

الجالية المصرية بالنادي المصري بعجمان تحتفل بانتصارات أكتوبر في الإمارات

  احتفلت الجالية المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في المقر الرئيس للأندية المصرية بدولة الأمارات …

زايد وحرب أكتوبر في احتفالية نظمتها الجالية المصرية بالعين واستضافها نادي ضباط الشرطة

  شهد معالي الشيخ سعيد بن طحنون أل نهيان وبحضور الشيخ سالم بن ركاض العامري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *