الرئيسية » أخبار مصر » الصاعقة تبدأ عملية ” صيد الفئران” في سيناء.. وحملة أمنية جديدة بشعار ”الثأر للشهداء”

الصاعقة تبدأ عملية ” صيد الفئران” في سيناء.. وحملة أمنية جديدة بشعار ”الثأر للشهداء”

2014_10_25_10_1_6_4

أكدت مصادر سيادية مسئولة، أن قوات الجيش والشرطة بدأت في الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت في تطبيق حالة الطوارئ بالمناطق التي حددها مجلس الدفاع الوطني خلال اجتماعه أمس عقب الحادث الارهابي الذي وقع بشمال سيناء، وهي شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الخامسة صباح يوم السبت الموافق 25 من شهر أكتوبر سنة 2014.

وقالت المصادر إنه تم الدفع بقوات اضافية من الجيش والشرطة ونشر عشرات الأكمنة الثابتة والمتحركة وغلق العديد من المناطق بغرض فرض السيطرة الامنية الكاملة علاوة على بدء القوات لعمليات جديدة لتطهير المنطقة من البؤر الارهابية تحت شعار ”الثأر للشهداء” حيث قامت طائرات الأباتشي بضرب العديد من البؤر الارهابية وتمكنت قوات الصاعقة والعمليات الخاصة من مداهمة بؤر أخرى وتصفية عددا من العناصر الارهابية والقبض على اخرين.

وفي السياق ذاته من المقرر أن تقوم القوات بتنفيذ حظر التجوال في المنطقة التي حددها مجلس الدفاع الوطني كمنطقة طوارئ، من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة صباحاً أو لحين إشعار آخر، حيث ستقوم القوات بتكثيف تواجدها بشكل كبير وسيقوم رجال الجيش والشرطة بمواصلة عملهم وقت حظر التجوال في مداهمة البؤر الارهابية ومطاردة التكفيريين.

وبدأت قوات الجيش والشرطة حملة مكبرة لهدم كافة الأنفاق على الشريط الحدودي مع غزة حيث قامت معدات الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة بالتنسيق مع رجال حرس الحدود ورجال الجيش الثاني بدك عددا من الانفاق اليوم .

وأشارت المصادر الى أن الحملة المكبرة جاءت بعد استمرار العناصر المسلحة في استخدام العناصر الارهابية لتلك الانفاق كمأوى لهم للهروب الى غزة أو الاختباء بها وتحويلها الى مخازن للسلاح .

واضافت المصادر أن العملية التي تقوم بها القوات تنفذ خلالها قوات الصاعقة عملية تسمى ”اصطياد الفئران” في اشارة الى قيام القوات بمداهمة الانفاق للقبض على العناصر الارهابية التي تختبئ بها.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *