الرئيسية » أخبار مصر » مصر تتسلم 600 أتوبيس من الإمارات بحلول فبراير المقبل

مصر تتسلم 600 أتوبيس من الإمارات بحلول فبراير المقبل

قام الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتى ورئيس المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية بمصر بزيارة إلى مصنع شركة “حافلات” الوطنية للصناعة فى أبوظبي، لمعاينة النموذج والشكل النهائى للحافلات التى سيتم توريد 300 منها ضمن المشروع الإماراتى لمصر، وذلك لتوفير 600 حافلة تغطى 30% من احتياجات هيئة النقل العام فى منطقة القاهرة الكبرى.

وسيتم توريد الحافلات التى يجرى تصنيعها فى أبوظبى إلى هيئة النقل العام بالقاهرة على 4 مراحل، منها (30) حافلة جاهزة الآن، على أن يتم توريد (90) حافلة أخرى فى أواخر ديسمبر المقبل. ويتبع ذلك توريد (85) حافلة أواخر يناير 2015. وفى المرحلة الرابعة، سيتم توريد (95) حافلة فى أواخر فبراير 2015. ويتزامن ذلك مع تسليم 300 حافلة أخرى للمشروع الإماراتى من إنتاج مصنع جى بى بولو بالعين السخنة بمصر وفق جدول زمنى محدد، حيث تم الانتهاء من تسليم نحو (100)حافلة حتى الآن، وسيتم توريد البقية على دفعات قبل 18 يناير المقبل. وسوف تسهم هذه الحافلات فى تخفيف ضغط الحركة المرورية على شبكة الطرق فى مصر والحد من حوادث السير، كما تقدم خدمات لنقللما يصل إلى 600 ألف راكب يوميا.

وقال الدكتور سلطان الجابر إنه تماشيا مع توجيهات قيادة دولة الإمارات، فإن الدولة تسعى إلى إكمال جميع المشاريع التنموية الإماراتية فى مصر ليستفيد من نتائجها وعوائدها الاجتماعية والاقتصادية نحو 10 ملايين مواطن مصرى، لتتم بذلك ترجمة أهداف هذه المشاريع فى دعم ومؤازرة المصريين.

وأكد الوزير الإماراتى أنه تم بالفعل إنجاز نسب متقدمة من تلك المشاريع خصوصا فى مجالات الرعاية الصحية والتعليم والإسكان، وتم تسليمها للحكومة المصرية لتدخل حيز التشغيل والخدمة الفعلية،وأضاف أن ما يتحقق على أرض الواقع من نتائج يؤكد أن إنجاز المشاريع يسير بخطى ثابتة وبمعدلات جيدة، وذلك بفضل التعاون مع الجهات المصرية المعنية التى نعمل معها يدا بيد، فضلا عما تتمتع به السواعد المصرية المشاركة فى التنفيذ، من حرص ومثابرة فى العمل لتحقيق الآثار الإيجابية المنشودة.

من جانبه أعرب إيهاب حمودة سفير مصر فى دولة الإمارات، عن امتنان مصر قيادة وشعبا لمواقف دولة الإمارات المؤيدة والمساندة لتطلعات الشعب المصرى فى مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الاستقرار والتنمية، وقال إن الدور الإماراتى المؤازر للمصريين يعكس ما يربط البلدين من علاقات تاريخية وراسخة، وأواصر الأخوة فى شتى المجالات. وأضاف أن دولة الإمارات تقدم دعما كبيرا لمصر فى ما يتعلق بمواجهة التحديات القائمة فى العديد من المجالات ومنها خدمات النقل والمواصلات، خصوصا ما يتعلق بالمشاركة فى إحلال وتجديد حافلات النقل العام، وهذا يقوم بدور كبير فى الارتقاء بخدمات النقل العام، والحد من استخدام حافلات قديمة ومتهالكة .

كما أعرب اللواء مهندس هشام عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرةعن إعجابه بالنموذج الذى يتم تصنيعه، وقال :” من خلال التنسيق مع الأخوة فى دولة الإمارات اطلعنا على مواصفات الحافلات، التى تؤكد ما يتمتع به المصنع من سمعة طيبة فى إنتاج حافلات بجودة عالية وبمواصفات فنية وتقنية عالية المستوى، تناسب الاستخدامات المستهدفة، وكذلك قدرتها على تحمل الخدمة الشاقة مع ضمان الأمان والسلامة.

وأضاف أن ذلك يتماشى مع الخطة الشاملة التى تم وضعها لتطوير العمل فى هيئة النقل العام بالقاهرة وتحسين الخدمات المقدمة للمستخدمين، خاصة فى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والتى يعانى سكانها الازدحام الشديد فى الطرق، كما تسهم تلك فى تنفيذ خطة الهيئة لإحلال الحافلات القديمة والمتهالكة، بأخرى ذات مواصفات متميزة.

أما خلف صغير القبيسى، رئيس مجلس إدارة المصنع، فقد أوضح أن طول الحافلة يبلغ 12 مترا، والشاسيه مصنع من الصلب ومكون من كمرتين طويلتين ومقوىبوصلات عريضة، ومركب به جميع المجموعات والمحاور، والتعليق بمحرك خلفى ذى 6 أسطوانات، وبقدرة تبلغ 270 حصانا، ومزودة بناقل حركة أتوماتيكى. وتصل حمولتها الكلية إلى 19.5 طن، مع وجود باب أمامى وآخر خلفى، بالإضافة إلى 3 فتحات تهوية يمكن استخدامها للخروج فى الحالات الطارئة.

رافق الوزير سلطان الجابر خلال الجولة إيهاب حمودة، سفير مصر فى دولة الإمارات، العقيد أركان حرب مهندس ياسر صبري شلبي ملحق الدفاع المصري لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وخلف صغير القبيسى، رئيس مجلس إدارة مصنع حافلات، والمهندس أحمد محروس، رئيس قسم الشئون الهندسية فى هيئة النقل العام بالقاهرة.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *