الرئيسية » أخبار متنوعة » تعرف على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية من معهد جوجل الثقافي
عيد الاتحاد 43

تعرف على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية من معهد جوجل الثقافي

عيد الاتحاد 43
عيد الاتحاد 43

كان يوافق 2 ديسمبر الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. وبهذه المناسبة، وبشراكة مع الأرشيف الوطني لدولة الإمارات أطلقنا معرض على شبكة الإنترنت يحكي رحلة قيام الاتحاد وتأسيس الدولة.

يتوفر المعرض عبر موقع معهد جوجل الثقافي، وهو عبارة عن منصة مخصصة لعرض المواد الثقافية والأرشيفات ومواقع التراث لمستخدمي الإنترنت حول العالم بطريقة يمكن التفاعل معها واستكشافها بسهولة وسلاسة.

تعرف الإمارات العربية المتحدة بنموها الفائق خلال العقدين الماضيين، إلا أن قد لا يعرف الكثيرين قصة وتاريخ قيام الاتحاد. الآن أصبح بإمكان المستخدمين في الإمارات وفي جميع أنحاء العالم استعادة الذكريات التاريخية والتعرف على المسار الذي قاد لتأسيس البلاد.

MainGallery-FirstSlide (1)

في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) 1971 اجتمع حكام الإمارات للإعلان عن الاتحاد وتأسيس الدولة.  والآن يمكنك مشاهدة بعض من الصور التاريخية من ذلك التاريخ.  فيمكنك مثلا تفحص وتكبير صورة من مراسم توقيع وثيقة الاستقلال والإعلان عن الاتحاد بحضور صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يمكنك أيضا تصفح المزيد من الصور والأفلام والوثاق للاطلاع على أول علم تم رفعه عند الإعلان عن تأسيس الاتحاد في احتفال حضره حكام الإمارات العربية المتحدة خارج قصر الضيافة في دبي.

كما أقام الأرشيف الوطني معرضًا خاصا تظهر به أول مجموعة طوابع تحمل اسم الإمارات العربية المتحدة.

a55eh-yNsLdCZxEbrGfqlYbJ5L8TftJFn28IYB3vlqXiDagyaDTdfc5gPt6g53tNptnm3w=s2048

يمثل الأرشيف الوطني الإماراتي ثروة من المعلومات الهامة التي نأمل أن تتم إضافتها إلى المعرض في المستقبل.

ونحن بدورنا نحرص على إقامة المزيد من الشراكات في منطقة الشرق الأوسط التي تشكل مكان ولادة العديد من الحضارات ذات المحتوى الثقافي المتنوع، بهدف إتاحتها للعالم أجمع. يعمل معهد Google الثقافي بالتعاون مع الشركاء لإتاحة المحتوى الثقافي على شبكة الإنترنت والحفاظ عليه لأجيال المستقبل، سواء كانت معارض مثل المتحف البريطاني أو معرض تيت (the Tate) ، أو مواقع تراثية مثل مدينة فرساي، أو  في شكل ذكريات تاريخية مثل الرسائل  التي كتبها نيلسون مانديلا  في السجن وسقوط حائط برلين.

نقلا عن الناشر: طارق عبد الله، مدير التسويق الإقليمي بشركة Google، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *