الرئيسية » اخبار الجالية » السيسي في أبو ظبي .. ويلتقي محمد بن زايد

السيسي في أبو ظبي .. ويلتقي محمد بن زايد

1360160447unnamed

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم السبت زيارته الرسمية الأولى كرئيس جمهورية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تستغرق يومين ويجري خلالها مباحثات غدا الأحد مع الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية .

كما يلتقي خلال الزيارة المسئولين وكبار رجال الأعمال في دولة الإمارات، لتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، ولبحث مجمل الأوضاع والقضايا والملفات التي تشهدها المنطقة.

كما يشارك الرئيس في افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، والتي تعقد في الفترة من 19 إلى 21 يناير الجاري، وذلك تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، قد صرح بأن زيارة الرئيس تعد مناسبة مهمة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التى أبدتها الإمارات قيادة وشعبا عقب ثورة 30 يونيو، وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وأشار علاء يوسف إلى إن الرئيس يتفق فى الرؤية مع أشقائه فى الإمارات حول أهمية الطاقة كعنصر رئيسى لكل أنشطة التنمية، وإن هذه المرحلة تحتاج إلى تعزيز وضمان أمن الطاقة من خلال اتخاذ مبادرات عملية تشمل تنويع مزيج الطاقة ليضم مختلف مصادر الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية والرياح.

وأضاف المتحدث أن الشعب المصرى لا ينسى المواقف التاريخية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ رحمه الله ـ تجاه مصر وشعبها، والتى كانت تنم عن حكمة وإيمان عميقين بضرورة التضامن العربي، وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

والجدير بالذكر أن القمة العالمية تعد الحدث الأبرز على مستوى العالم والمنطقة فى مجال الطاقة والتنمية المستدامة، حيث يشارك فيها زعماء العديد من الدول وصناع القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لبحث التحديات المرتبطة بالطاقة المتجددة والمستدامة،

وتعد هذه هي الزيارة الأولى للسيسي رئيسا والثانية له بوجه عام، حيث كان قد زار الإمارات من قبل بصفته العسكرية كوزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة في الحادي عشر من شهر مارس العام الماضي 2014.

وقد التقى السيسي والشيخ محمد بن زايد في القاهرة وأبوظبي وقتها لبحث تدعيم وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين وبحث مستجدات وتطورات الأوضاع في المنطقة، كما شهد المشير السيسي خلال زيارته المرحلة الرئيسية من المناورة المشتركة بين الجيشين المصري والإماراتي “زايد 1″، في إطار بروتوكولي لترسيخ قيم التعاون المشترك بين البلدين في المجال العسكري.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى أبوظبي  في ظل الروابط القوية التي تقوم بين مصر والإمارات خاصة بعد الدعم الهائل الذي تلقته القاهرة من أبوظبي بعد ثورة 30 يونيو 2013 . وتبادل البلدان بعدها العديد من الزيارات الرسمية، وقد زار الشيخ محمد بن زايد القاهرة وحضر حفل تنصيب السيسي رئيسا لمصر في 8 يونيو 2014.
وكان قد سبقها وتبعها زيارات عديدة للشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي. ونتج عن توطيد العلاقات بين البلدين إنشاء المكتب التنسيقي للمشروعات الإماراتية التنموية في مصر. والذي قام وما زال بالعديد من المشروعات الهامة في مختلف المجالات في مصر خاصة في إعادة تأهيل المناطق العشوائية وتنمية المناطق النائية.

وسبقت زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات زيارة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم تلبية لدعوة من دولة الإمارات. وتضمنت زيارته مناقشة زيارة السيسي. وتم خلالها فتح آفاق جديدة من التعاون الأمني بين البلدين، ووضع أطر عامة لمكافحة الإرهاب لتجفيف منابعه في المنطقة عبر اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية وسرعة تبادل المعلومات المهمة.
كم تم الاتفاق على توفير كافة سبل الدعم الممكنة من دولة الإمارات إلى مصر، ومنها تبادل الخبرات والخبراء في المجال الأمني بمختلف أقسامه، إضافة إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة التي تطبقها الإمارات، ومنها الكاميرات وأجهزة الضبط.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

النادي المصري بالعين يحصد نصف كؤوس أولمبياد التسامح عن جدارة واستحقاق

  شارك النادي المصري بالعين في أولمبياد جامعة الامارات الحادي عشر والذي حمل هذا العام …

الأستاذ الدكتور منى كامل تركي في موسوعة غينيس بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الأستاذ الدكتور منى كامل تركي في موسوعة غينيس بمعرض الشارقة الدولي للكتاب عن كتابها تقنية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: