الرئيسية » اخبار الجالية » بيان بشأن تسريع إجراءات إصدار جوازات سفر المواطنين في الخارج

بيان بشأن تسريع إجراءات إصدار جوازات سفر المواطنين في الخارج

10996043_886641441397356_2593602989771389727_n

خبر عاجل:
من اجل تيسير اجراءات تجديد جوازات السفر للمصريين العاملين بالخارج $

الخارجية تتفق مع غالبية دول الخليج علي تمديد جوازات السفر المميكنة يدوياً بغرض العودة للوطن وشكري يوجه بتسريع إجراءات إصدار جوازات سفر المواطنين في الخارج

في إطار تواصل وزارة الخارجية مع دول الخليج الشقيقة للتسهيل علي المواطنين المصريين المقيمين بها والذين يرغبون في العودة لأرض الوطن بعد انتهاء صلاحية جوازات سفرهم المميكنة، فقد تم الاتفاق مع كل من السلطات المعنية في السعودية والإمارات والكويت وقطر علي قيام سفارات وقنصليات مصر بهذه الدول علي تمديد جوازات السفر المميكنة يدوياً بغرض العودة الي ارض الوطن لاستصدار جوازات سفر مميكنة جديدة لهم او العودة النهائية، وجاري التواصل مع السلطات المعنية في سلطنة عمان والبحرين لنفس الغرض.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية ان هذه الترتيبات تأتي تنفيذا لتعليمات وزير الخارجية للتسهيل علي المصريين المقيمين في الخارج والحرص على تقديم كافة الخدمات القنصلية لهم وحماية مصالحهم.

اضاف المتحدث ان الوزير شكري قد رأس بنفسه مساء امس 20 أبريل اجتماعا مع وفد من وزارة الداخلية ضم السيد اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وعدد من مسئولي إصدار الجوازات بوزارة الداخلية، وبحضور مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير ومساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، حيث تم تناول سبل تسريع إصدار جوازات السفر للمواطنين المصريين في الخارج حفاظا على مصالحهم، وأخذا في الاعتبار تكرار شكاوي المواطنين المصريين المقيمين في بعض دول الخليج من تأخر وصول جوازات سفرهم الجديدة مما يسبب لهم مشاكل كثيرة.

وقال عبد العاطي أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق علي مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتسريع إصدار الجوازات المميكنة للمواطنين في الخارج بما يسهم في تقليص مدة إصدار جوازات السفر لهم حفاظاً علي مصالحهم في الخارج، وأخذا في الاعتبار قرب انتهاء العمل بالجواز اليدوي القديم اعتبارا من تاريخ 24/11/2015 طبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني “الإيكاو”.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

الجالية المصرية بالنادي المصري بعجمان تحتفل بانتصارات أكتوبر في الإمارات

  احتفلت الجالية المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في المقر الرئيس للأندية المصرية بدولة الأمارات …

زايد وحرب أكتوبر في احتفالية نظمتها الجالية المصرية بالعين واستضافها نادي ضباط الشرطة

  شهد معالي الشيخ سعيد بن طحنون أل نهيان وبحضور الشيخ سالم بن ركاض العامري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *