رادارات دبي تضبط عدم ترك مسافة كافية ابتداءً من يوليو

الزفين والمزروعي والبناي والمهيري خلال الاجتماع | من المصدر
الزفين والمزروعي والبناي والمهيري خلال الاجتماع | من المصدر

أوضح اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات، أن شرطة دبي ستفعل ابتداء من شهر يوليو المقبل، نظام مخالفة عدم ترك المسافة الكافية خلف المركبات الأمامية عن طريق الأجهزة التقنية «الرادارات»، بهدف التقليل من الحوادث المرورية والحد من وفيات الطرق التي تنتج بسبب عدم ترك المسافة الآمنة بين المركبات، والتي تعد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى وقوع حوادث السير.

وأوضح اللواء الزفين خلال الاجتماع الذي عقد بحضور العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، والعقيد جمال محمد البناي نائب مدير الإدارة العامة للمرور، والرائد حسين بن غليطة المهيري مدير إدارة التقنيات المرورية، أن تفعيل النظام الذي جاء بناء على توجيهات اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، اعتباراً من بداية الشهر المقبل، سيساعد على التقليل من الحوادث المرورية لما يتميز به جهاز الرادار من خصائص تقنية يستطيع من خلالها تحديد المسافات بين المركبات أياً كانت سرعة المركبات وبدقة عالية، كما يقوم بالتصوير من الجهة الأمامية والخلفية للمركبات وفي جميع المسارات، إضافة إلى تصوير المركبة المخالفة مرئياً بهدف التيقن من صحة المخالفة، ويمكن الرجوع له في حالة اعتراض السائق على المخالفة.

وقال اللواء الزفين في جميع الأحوال؛ تهيب شرطة دبي جميع سائقي المركبات بمختلف أصنافها، بضرورة الالتزام بترك المسافة الكافية خلف المركبات الأمامية، وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق من مخاطر الحوادث المرورية، ولخلق بيئة مرورية خالية من الحوادث المرورية والخسائر البشرية.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: