السيسي ومحمد بن زايد يلتقيان في موسكو

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في موسكو، الثلاثاء، وذلك على هامش زيارتهما إلى روسيا وحضور المعرض الدولي للطيران والفضاء “ماكس 2015″، الذي يحضره أيضاً العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وتم خلال اللقاء التباحث “بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين”، خصوصاً في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وقالت الوكالة، إن الشيخ محمد بن زايد أكد خلال اللقاء موقف الإمارات “الداعم لمصر سياسياً وتنموياً لتحقيق التنمية والاستقرار للشعب المصري”.

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن مصر “تعد ركيزة للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مساندتها والوقوف بجانبها”.

كذلك أكد الرئيس السيسي والشيخ محمد على “الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي وكذا السلم والأمن الدوليين لا سيما في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب”.

ومن المتوقع أن يعقد الزعماء الثلاثة محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يبحثون خلالها علاقات التعاون، وملفات الشرق الأوسط.

وكان الرئيس المصري بدأ الثلاثاء زيارة رسمية إلى موسكو يجري خلالها مباحثات مع نظيره الروسي الأربعاء لبحث كافة ملفات التعاون المشترك الاقتصادية والعسكرية والسياسية، خاصة ما يتعلق بتطورات الأوضاع بالمنطقة وفى مقدمتها الأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات بمطار العلمين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمطار العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل …

مصر.. الدولار يقفز لمستوى تاريخي بشكل مفاجئ أمام الجنيه

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، في عدد من البنوك العاملة في مصر بشكل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: