الرئيسية » اخبار الجالية » وزيرة الهجرة : سنعمل على بناء الثقة ما بين المواطن المصري والحكومة

وزيرة الهجرة : سنعمل على بناء الثقة ما بين المواطن المصري والحكومة

وزيرة-الهجرة-نبيلة-مكرم.jpg

أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم على أن وزارة الهجرة لن تكون اسما بل فعلا حيث أنها ستعمل على بناء الثقة ما بين المواطن المصري في الخارج وبين حكومته .. قائلة “إننا لمسنا جميعا بأن الحس الوطني لأبناء الجالية المصرية في الخارج أصبح عاليا خاصة بعد ثورة 30 يونيو وبعد تولي القيادة السياسية الجديدة مقاليد الحكم في مصر حيث اتضح جليا مدى حرصهم على المساهمة في المشاريع القومية سواء بخبراتهم أوبأموالهم”.
وقالت الوزيرة – في مقابلة مع مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على هامش زيارتها للمملكة أمس الأول الأربعاء للقاء أبناء الجالية المصرية في الأردن من أجل حثهم على المشاركة في الانتخابات البرلمانية – “إننا سنبدأ في الاستفادة من خبرات أبناء مصر في الخارج وتلبية احتياجاتهم في نفس الوقت”.
وتابعت “أن اهتمامنا بالمصريين في الخارج يأتي انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لنا – بعد حلف اليمين – بأهمية التواصل معهم وخاصة العقول المهاجرة , لأننا في مرحلة بناء مصر وهي تحتاج لكل خبرات أبنائها”.
وأوضحت مكرم “أن وزارة الهجرة ستكون حلقة الوصل ما بين المواطنين المصريين في الخارج وبلدهم ..وسوف يكون هناك اتصال مباشر معهم من خلال الجولات الخارجية التي سأقوم بها وأيضا من خلال الموقع الالكتروني للوزارة الذي سيتم تطويره بمساعدة فريق عمل من الشباب سيتم تشكيله من ذوى الخبرات في أمور الهجرة ..وسنتلقى من خلاله مبادرات ومقترحات مواطنينا”.
وأضافت “من الضروري جدا أن يرى المواطن اهتماما من قبل المسئولين بمشاكله , لأنه إذا ما حلت مشكلة واحدة فسوف يصبر على بقية المشاكل الأخرى حتى تلقى نفس النتيجة”.
وأشارت “إلى أننا سوف نركز خلال الفترة القادمة في الوزارة على عدة موضوعات منها موضوع التحويلات النقدية للمصريين في الخارج – التي تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري – ومسألة التنسيق بالجامعات ثم موضوع الهجرة غير الشرعية , الذي وصفته بالخطير جدا, وذلك من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية بشأنه”.
وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية..قالت مكرم إن اللجنة العليا للانتخابات بذلت جهودا كبيرة في تعريف المواطن بأهمية هذا الاستحقاق الانتخابي من خلال موقعها الالكتروني أو من خلال الجريدة الرسمية أو من خلال التليفزيون إلا أن المشكلة تمكن في المواطن نفسه , داعية جميع المصريين سواء في الداخل أو الخارج إلى ضرورة التفاعل مع هذا الحدث لأن مصر تستحق الكثير من أبنائها.
وأضافت “اتفقت مع برنامج (وصال) على الفضائية المصرية الموجه إلى المغتربين في الخارج بضرورة أن يتم بث مادة إعلامية يومية بخصوص الانتخابات , ثم رأيت أنه من الضروري أن أتحرك بنفسي في جولة خارجية شملت الكويت والأردن ثم أستراليا لحث وحشد المواطنين على المشاركة في هذا الاستحقاق الكبير والإجابة على استفساراتهم حيث يرافقني المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات للرد على أي أسئلة للمواطنين في هذا الشأن.
وعن مؤتمرات المصريين في الخارج .. قالت مكرم “إننا سنكمل مسيرة زملائنا السابقين , الذين قاموا بجهود كبيرة ومشكورة , وسنواصل عقد هذه المؤتمرات وستكون هناك استراتيجية ورؤية جديدة للوزارة لن تنحصر في معسكر شباب الجيل الثاني والثالث ولن تنحصر في مؤتمر المصريين في الخارج بل ستكون هناك أفكار جديدة واجتماعات جديدة”.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

النائبة غادة عجمى تشيد بتطبيق صورة طبق الأصل للشهادة بتنسيق المصريين بالخارج

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 05:37 م قالت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين …

الحكومة توافق على مد الإعارات والإجازات بدون أجر للعاملين فى الخارج – صور

    كتبت هند مختار – تصوير سليمان العطيفى الأربعاء، 01 أغسطس 2018 02:46 م …

تعليق واحد

  1. اشرف احمد محمد سالم

    انا طالب تجديد جوازي من تاريخ 24/8 ولحد الان لم ياتي الجواز بتاعي انا وابنتي المضافة علي جوازي والاقامة انتهت عندي انا وابنتي من تاريخ 1/10 والان انا دخلت في الغرمات يا ريت حد رد علية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *