الرئيسية » أخبار متنوعة » تناولت عسل وليمون على ماء دافيء لمدة سنة .. تخيل ماذا حدث !!

تناولت عسل وليمون على ماء دافيء لمدة سنة .. تخيل ماذا حدث !!

 

نقلاً عن مجلة ” سانتي” الفرنسية فان “كريستال دافيس” تعرضت منذ حوالي السنة لانفلونزا حادة وقد تناولت العديد من الأدوية دون جدوى. حتى نصحتها امرأة بتناول الماء الساخنة مع العسل والليمون يومياً. في البداية لم تأخذ كريستال الموضوع على محمل الجد ولكن عادت وجربت الوصفة. وفي غضون أيام كانت الانفلونزا قد اختفت وبدات كريستال تستفيد من حسنات هذا الخليط. فقد أصبحت ومنذ سنة تشرب الماء الساخنة مع العسل والليمون يومياً وقد نقلت تلك العادة لعددٍ من أفراد عائلتها.

فوائد-مشروب-العسل-والليمون

ما هي التغيرات التي حصلت؟

خلال هذه السنة لم تتعرض كريستال دافيد لأي نوع من أنواع الانفلونزا ولا شعرت بأي وجع في معدتها. تلك المرأة التي لم تثق يوماً بالطب التقليدي والتي كانت مدمنة على الأدوية لمختلف العلاجات أصبحت اليوم لا تتخلى عن العسل والليمون وقد استبدلت قهوة الصباح بهذا المشروب. كما تؤكد زيادة الطاقة في أعمالها اليومية والقدرة على النوم بسهولة والسلاسة في التعاطي مع محيطها.

الوصفة

إنها وصفة سهلة جداً. فيجب تحضير كوب من الماء الساخن مع إضافة ملعقة عسل ونصف حبة ليمون. ومن المحبذ تناول هذا الخليط صباح كل يوم.

حسنات الماء الساخنة مع العسل والليمون

الإلتهابات: هذا الشراب يحمي من إلتهابات المسالك البولية التي يعاني منها عدد كبير من النساء.
الإمساك: يحفز الجهاز الهضمي ويرطب القولون فبالتالي يساعدنا على الإبتعاد عن إلتهاب المثانة وعن مشاكل الإمساك التي تؤدي إلى ظهور المعدة.
يساعد على الهضم: جميح محتويات هذا الشراب تفيد القناة الهضمية. فالحامض يساعد المرارة والعسل مضاد للباكتيريا ويساعد على الحماية من الإلتهابات. وبالتالي هذا الشراب يساعد المعدة على الهضم ويساعد الجسد على التخلص من السموم وهكذا يصبح من السهل مراقبة الوزن.

خسارة الوزن: يحتوي الليمون على “البكتين” أو الغشاء المشطي الذي يساعد على الشعور بالشبع ويبعد الرغبة في “النقرشة”. هذا الشراب يعزز بيئة أكثر قلوية في المعدة مما يساعد على خسارة الوزن بطريقة سريعة.

المناعة: نقص المياه داخل الجهاز اللمفاوي يمكن أن يشعركم بالتعب والبطء والتأخر في التفكير . هذا الشراب الصباحي يساعد على ترطيب الجهاز اللمفاوي وتقوية المناعة.

الطاقة: العسل هو من أهم مصادر الطاقة ولا يحتوي على أي وحدة حرارية. والليمون كما سبق وذكرنا يساعد على الهضم كما أن رائحة الحامض معروفة على أنها “مريح طبيعي” مما يجعلنا في مزاج جيد طيلة اليوم.

الوجع: الشراب اليومي من هذا الخليط يساعد على تقليص نسبة الحموضة في الجسم. خاصة تلك الموجودة في المفاصل والتي تعتبر إحدى الأسباب الرئيسية التي تسبب الأوجاع والالتهابات.

مدر للبول: العسل من أهم الأسلحة المضادة للجراثيم. وبعد مزجه مع الليمون والماء سوف يساعد في إخراج الماء من الجسم وبالتالي يخرج معها نسبة الاصابة بالالتهابات والأمراض.

الأسنان والفم: الحامض ينظف الفم، ينشط الغدد المتواجدة في تلك المنطقة ويقتل الجراثيم.

بشرة تلمع وصحة جيدة: للحامض العديد من الحسنات خصوصاً على البشرة. كما يساعد على تنقية الدم. فكلما ازدادت نسبة الحامض في جسمكم كلما ازداد انتاج خلايا الدم. فالماء يحفز على إنتاج الكولاجين المعروف بفعاليته وسحره على مختلف أنواع البشرة.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *