الرئيسية » أخبار متنوعة » ما معنى رسالة واتساب الصفراء التي ظهرت على “واتس آب”؟

ما معنى رسالة واتساب الصفراء التي ظهرت على “واتس آب”؟

 

الكثير مننا يسأل نفسة السؤال الأشهر اليوم.. ما معنى الرسائل الصفراء التي ظهرت على “واتس آب” اليوم؟

رسالة-واتساب-الصفراء

رسالة واتساب الصفراء

أعلنت شركة «فيس بوك» مالكة تطبيق «واتس آب» عن بدء تشفير المحادثات الخاصة بالمُستخدمين بحماية «End-To-End» الموجودة سابقاً في خدمة «iMessages» الخاصة لأجهزة آبل .

وبعد المواجهات المحتدمة التي جرت سابقاً بين آبل ومكتب التحقيقات الفدرالي بسبب التشفير أعلنت اليوم «فيس بوك» عن تشفير جميع المحادثات والمكالمات والصور والفيديوهات المرسلة عبر تطبيق «واتس آب» بحماية «End-To-End»، ويعني هذا أنه لا يمكن لأحد الوصول لمعلوماتك أو بياناتك حتى شركة «فيس بوك» نفسها، ولن تستطيع إعطاء أيّ معلومات لأيّ جهة كـ «مكتب التحقيقات الفدرالي» وذلك بسبب هذه الحماية.

وذكر موقع «واتس آب» أن التشفير التام متوفر في «واتس آب» عندما تستخدم أنت والطرف الذي تراسله أحدث إصدار من التطبيق.

وبينت «واتس آب» أنه لا يمكن قراءة محتوى دردشاتك باستثنائك أنت والطرف الآخر الذي تتواصل معه.
هذا التشفير يعتبر آمنا للغاية، حيث يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المُحادثة بشكل تلقائي وقد تم بالفعل مع .

بدأت شركة “واتساب” بتطبيق تفعيل التشفير “End-To-End Encryption”، لجميع مستخدمي تطبيق المحادثات التشفير، ولكل من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية، بهدف رفع درجة الأمن على الخصوصية.

رسالة-واتساب-الصفراء

وهذا التشفير يعتبر آمنا للغاية، حيث يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المُحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتيح مُخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة عنها، مما يعني أن الرسائل تمر عبر الشبكة بشكل غير مقروء سواء من قبل قراصنة الانترنت أو الحكومات، كما تكون الرسائل مخزنة بشكلٍ مُشفر على تطبيقات “واتساب” مما يجعلها عصيّة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها. وشبّهت الشركة هذا التشفير بأنه أقرب إلى المحادثات الشخصية وجهًا لوجه. ”.

ومن الآن فصاعدا، فإنّ أية رسالة نصية، أو صورة، أو فيديو، أو ملف أو رسالة صوتية يتم تبادلها عبر التطبيق ستكون مُشفرة بما في ذلك الرسائل المُتبادلة ضمن المجموعات، في حالة تحديث النسخة الأخيرة من “واتساب”.

وأوضحت الشركة أن تشفير تطبيقها يأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه النقاشات المتعلقة بالخصوصية والحماية، وقالت إنّ التشفير يساهم في حماية الأشخاص من الإجرام الالكتروني والقراصنة والأنظمة القمعية.

الآن وبعد التحديث الجديد الذي أطلقته “واتساب” ستظهر لك رسالة الحماية على أي محادثة تجريها عليه.
كشفت خدمة واتس آب للتراسل الفورى بين المستخدمين أنها ستقوم الآن بتشفير كل الرسائل المرسلة عبر منصتها، بغض النظر عن نوع الجهاز الذى يعتمد عليه المستخدم أو نوع الرسائل التى يقوم بإرسالها بشكل افتراضى.

يذكر أن أكثر من مليار شخص يستخدمون «واتس آب» لتبادل الرسائل النصية عبر تطبيق في الهواتف الذكية شهريا وتم إنشاء التطبيق عام 2009 من قبل الموظفين السابقين في شركة «ياهو» أكتون براين ويان كوم.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *