الرئيسية » أخبار مصر » بالفيديو والصور..الرئيس السيسى والملك سلمان يشهدان توقيع 16 اتفاقية و4 مذكرات تفاهم..إنشاء منطقة حرة بسيناء.. وصندوق استثمارى مصرى سعودى بقيمة 60 مليار ريال..ومحطة كهرباء بديروط بـ2.2 مليار دولار

بالفيديو والصور..الرئيس السيسى والملك سلمان يشهدان توقيع 16 اتفاقية و4 مذكرات تفاهم..إنشاء منطقة حرة بسيناء.. وصندوق استثمارى مصرى سعودى بقيمة 60 مليار ريال..ومحطة كهرباء بديروط بـ2.2 مليار دولار

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين، مساء السبت، بقصر عابدين التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين الجانبين المصري والسعودي في عدد من القطاعات والمجالات.

وقع الجانبان اتفاقية مشروعي إقامة تجمع زراعي، وإنشاء قناة لنقل المياه، واتفاقية لإنشاء محطة كهرباء، وكذلك اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع مجموعة طلعت مصطفي وقعها مستشار وزير الإسكان السعودي والمهندس طارق طلعت مصطفى.

كما تم توقيع اتفاقية للتعاون في مجال الإسكان مع مجموعة صبور يوقع عليها مستشار وزير الإسكان السعودي والمهندس حسين صبور، واتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع المجموعة المصرية الإيطالية العقارية، واتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع شركة أوربت إليانس للاستثمار يوقع عليها مستشار وزير الإسكان، المهندس أحمد شوقي عبدالفتاح.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة «آرامكو» السعودية وشركة «سوميد»، ومذكرة تفاهم لإنشاء قرية داجنة في شبه جزيرة سيناء مع ممثل الجانب السعودي الشيخ صالح كامل، ويوقع عنه الأستاذ عبدالعزيز محمد عبده يماني، واللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

كما شهد الزعيمان توقيع مذكرة تفاهم فيما يخص عمل مجلس التنسيق السعودي المصري، وتتضمن: شركة تنمية الصادرات برأسمال مليار جنيه مصري بمشاركة مستثمرين سعوديين ومصريين، وشركة تدريب وتأهيل وتوظيف العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية في مجال الخدمات الطبية والمساندة، وشركة البحث عن الفرص الاستثمارية في مصر ودراستها والاشتراك فيها وترويجها وإنشاء شركات لها برأسمال مليار جنيه مصري.

ووقع المذكرة عن مجلس الأعمال السعودي المصري الشيخ صالح كمال، والأستاذ عبدالحميد أبوموسي، والطرف الثالث السيد نصر أبوالعباس عن شركة بروفيشنال للدراسات المالية، كما وقع أيضا محضر الاجتماع الوزاري للدورة الـ15 للجنة السعودية المصرية المشتركة، كل من الدكتور توفيق الربيعة، وزير التجارة والصناعة السعودي، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري.

كذلك تم الإعلان عن مشاريع تم تأسيسها في وقت قياسي: المشروع الأول شركة جسور المحبة المصرية السعودية لتنمية منطقة قناة السويس من قبل مستثمرين مصريين وسعوديين بقيمة 3 مليارات جنيه مصري، وقد تم تأسيسها في يوم واحد، والمشروع الثاني تطوير 6 كيلومترات من أراضي المنطقة الاقتصادية لإنشاء مدينة صناعية تجارية بمبلغ 3 مليارات و300 مليون دولار، وقد تم تأسيسها في يوم واحد.

وسلم الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة لتطوير منطقة قناة السويس، الوثائق للجانب السعودي، الشيخ صالح كامل، والأستاذ عبدالحميد أبوموسي عن المشروع الأول، والأستاذ أحمد الكيديس، عن تحالف «أسيك» عن المشروع الثاني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *