الرئيسية » أخبار متنوعة » إحتفالات يوم إفريقيا

إحتفالات يوم إفريقيا

تنزيل (3)

نقلا عن وكالة أنباء الإمارات ..وام

========================

تحت رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة و تنمية المعرفة يحتفل سفراء الدول الأفريقية في أبوظبي خلال الفترة من 26 إلى 28 مايو الجاري بمناسبة ” يوم أفريقيا العالمي ” الذي يركز على تحالف دول القارة.

و يشارك معاليه .. سفراء المجموعة الأفريقية لدى الدولة هذا الحدث بتسليط الضوء على جهود قيادة دولة الامارات المتواصلة لتوطيد العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية مع دول القارة الأفريقية.

و من المقرر أن تحتفل شعوب 54 دولة في قارة أفريقيا سنويا يوم 25 مايو الجاري بذكرى استقلال القارة عن الاستعمار الأوروبي و قيام اتحاد الدول الأفريقية ” الاتحاد الأفريقي” .

وتبدأ الاحتفالات في أبوظبي يوم 26 مايو الجاري عبر استضافة 26 ممثلا دبلوماسيا للدول الأفريقية المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب اقامة بطولة لكرة القدم لمدة يومين بمشاركة 16 فريقا من أبناء الجاليات الأفريقية المقيمين في الدولة و يوم للمرح العائلي في جامعة باريس السوربون – أبوظبي والتي ستعرض أبوظبي الخدمات و الوسائل المتوفرة لتعزيز التواصل بين الحضارات خلال هذه الاحتفالات .

وتشارك زوجات وأبناء سفراء المجموعة الأفريقية في دولة الإمارات في تسليط الضوء على التنوع الثقافي في القارة تحت عنوان “النساء و الشباب على الصدارة” على أن يقام عرض للأزياء الأفريقية التقليدية و عروض الرقص و الغناء على الموسيقى الأفريقية و ستقدم أطباق خاصة من المطبخ الافريقي العريق.

و قال سعادة ديك باتريك ايسبارون سفير جمهورية سيشل عميد مجموعة سفراء الدول الافريقية لدى الامارات : ” يعتبر هذا الحدث فرصة للأفارقة لأن يشاركوا في الرابطة الثقافية مع الثقافات الأخرى في دولة الامارات العربية المتحدة التي تعد مركزا للحضارات المختلفة مقارنة بدول المنطقة”.

و رحبت مجموعة سفراء الدول الأفريقية بالمقيمين في دولة الامارات لمشاركتهم احتفالاتها بهذه المناسبة يوم 28 مايو الجاري.

عن فاتن نصر

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *