الرئيسية » أخبار متنوعة » خفض غرامة إشغال مواقف السكان بأبوظبي من 500 إلى 200 درهم

خفض غرامة إشغال مواقف السكان بأبوظبي من 500 إلى 200 درهم

كشفت دائرة الشؤون البلدية والنقل «مواقف أبوظبي» أمس عن لائحة مخالفات جديدة ستطبق قبل نهاية العام الجاري تخفض غرامات إشغال المواقف السكنية في أبوظبي من 500 درهم إلى 200 درهم، كما أعلنت الدائرة عن إنجاز الربط الإلكتروني مع شرطة أبوظبي ودبي لتحصيل مخالفات السكان المقيمين في أبوظبي ويجددون رخص سياراتهم من إمارة دبي، والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ خلال أيام، وكشفت الدائرة عن تسهيلات جديدة لحل مشكلات القطاع التجاري في أبوظبي مع مواقف السيارات، وذلك في جلسة نقاشية نظمتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بحضور إبراهيم الجناحي مدير إدارة العمليات وأحمد سلطان فرج المعمري رئيس قسم تصاريح مواقف وأصحاب محال تجارية في أبوظبي.

ربط

وأكد إبراهيم الجناحي خلال الجلسة أن مواقف أبوظبي انتهت من عمليات الربط الإلكتروني مع إمارة دبي، متوقعاً تحصيل المخالفات السابقة للسائقين المقيمين في أبوظبي والذين تحررت لهم المخالفات في أبوظبي، وكان يصعب في السابق تحصيلها بسبب صدور تراخيص سياراتهم من إمارة دبي.

وكشف عن أن الدائرة تطبق حالياً حزمة تسهيلات جديدة للقضاء على أية مشاكل يعاني منها القطاع التجاري في أبوظبي مع مواقف السيارات منوهاً بأن الدائرة قامت خلال العام الجاري بإضافة 4 آلاف موقف جديد عن طريق إعادة تخطيط مواقع المواقف حسب الأحواض.

وأكد أن الدائرة مستمرة في هذه العملية لإضافة مواقف أخرى إضافة إلى التوسع في المواقف الحالية، كما تشرف الدائرة حالياً على المواقف الداخلية في المباني التجارية والسكنية في أبوظبي وتعطي الأولوية للمستحقين لها.

وشدد على أنه لا يحق لأي مالك بناية أن يحصل على أية أموال من الساكن أو صاحب المحل التجاري نظير تخصيص موقف له في الموقف السفلي للبناية، داعياً المتضررين إلى التقدم إلى مواقف أبوظبي بالشكوى للحصول على حقوقهم.

نمو متسارع

وقال الجناحي إن أبوظبي تواجه مشكلة حقيقية في مواقف السيارات والكل يعاني، و«مواقف» ليست المسؤولة عن هذه المعاناة، عازياً السبب الرئيسي إلى النمو الكبير والمتسارع للأبراج السكنية في أبوظبي وتضاعف عدد السكان، ففي السابق كانت غالبية البنايات السكنية خمسة أو ستة أدوار ولكننا اليوم أمام بنايات يزيد عدد طوابقها على أربعين طابقاً وجميعها مملوءة بالسكان والجميع يرغب في تخصيص موقف لسيارته وهذا صعب للغاية. وأوضح أن مواقف أبوظبي تدرس حالياً خططاً جديدة لحل مشكلة مواقف السيارات مشيراً إلى أن ظاهرة تكدس السيارات في المدينة تراجعت بشكل واضح كما أن سيارات العزاب اختفت بنسبة 90%وتم التوسع في مواقف السكان ونسعى جاهدين لتوفير مواقف جديدة.

وأكد أحمد سلطان فرج المعمري رئيس قسم تصاريح مواقف خلال الجلسة النقاشية أن الأيام المقبلة ستشهد العمل بلائحة جديدة لمخالفات مواقف أبرزها تخفيض مخالفة إشغال مواقف السكان من 500 درهم إلى 200 درهم إضافة إلى تعديل آليات مخالفة قطر المركبات حيث سيتاح لصاحب المركبة تحويلها من مكانها المخالف خلال 4 ساعات عكس ما يحدث حالياً حيث يتم قطر المركبة فوراً، كما سيتم تقليل لوحات المواقف في مناطق الفيلات وزيادتها في مناطق الوحدات السكنية. وكشف أحمد سلطان أن عدد المخالفات التي حررها موظفو مواقف خلال العام الجاري بلت عشرة آلاف مخالفة منها 6 آلاف مخالفة تم إلغاؤها بعد تقديم أصحابها بتظلمات للدائرة.

تعديل

أشار أحمد المعمري إلى أنه لن يتم تخفيض المخالفات التي تتعلق بعمل أجهزة الشرطة مثل مخالفة الوقوف في موقف للمعاقين أو في مواقع فوهات الحريق أو الوقوف خلف المركبات، وهذه مخالفات خاصة بالشرطة، أما مخالفات مواقف فسيتم تعديل آلياتها دون إلغائها مطلقاً، وقد أقرت مواقف أبوظبي تخفيضات على مخالفاتها بنسب وصلت إلى 50%إضافة إلي نظام لتقسيط المخالفات بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي حيث يرتبطان معاً بنظام فعال للربط الإلكتروني.

 

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *