نادي الكتاب المصري يختتم فعاليات عامه الثاني في دبي

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الشاعر سالم أبو جمهور خلال أمسية لنادي الكتاب المصري أقيمت مساء الجمعة الماضي في فندق ملينيوم المطار في دبي أهمية المبادرات الذاتية التي يطلقها الشباب العربي لنشر الثقافة والمعرفة من خلال التشجيع على القراءة وعلى صحبة الكتاب باعتباره المصدر الرئيسي لاكتساب المعارف ومواكبة نتاجات الفكر بكل إبداعاته في مختلف مجالات ثقافة العصر وفنونه.
ودعا المتحدثون من ضيوف الشرف خلال الاحتفال بختام فعاليات العام الثاني لانطلاق نادي الكتاب المصري عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى ضرورة أن تتحول فكرة هذا النادي إلى كيان له شخصية اعتبارية في الإمارات وفروع في الأقطار العربية بعد أن مر عامان على إطلاقه تم خلالهما إنجاز عدة لقاءات شهرية حوارية حول كتب مختارة شارك فيها مؤلفون وكتاب ومفكرون.

وكان أبو جمهور ضمن قائمة ضيوف الشرف التي ضمت الكتاب محمود علام، والدكتور عادل عبد العزيز النويشي المستشار الثقافي السابق بالسفارة المصرية في أبوظبي، والمصري الدكتور شريف عرفة، والمغربي عزيز رزنارة، وغادة سليم، وسمية سليمان.

وحضر الأمسية الإعلامية غادة كمال مديرة البرامج بشبكة إذاعة صوت العرب المصرية، والفنان المسرحي محمد غباشي، والروائي الشاعر أنور الخطيب، والأديب أسامة عبد المقصود مؤلف كتاب «الإمارات في عيون المصريين»، والشاعرة المصرية مريم النقادي، إلى جانب أميرة مسعد مؤسسة النادي وجمع من عشاق الكتاب ومنتسبي النادي.
وقدمت خلال الاحتفالية فقرات بمشاركة ضيوف الشرف وعدد من الشعراء الحضور، مع مشاركة فنية من فرقة «لمتنا» السودانية، وفريق مصر القريبة، والفنان المصري صلاح عبد الحميد.

 

 

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: