للباحثين عن عمل.. عشرة مواقع مجانية تحول الـ CV التقليدية الخاص بك لـ Smart CV جذابة

للباحثين عن عمل.. عشرة مواقع مجانية تحول الـ CV التقليدية الخاص بك لـ Smart CV جذابة

هل فكرت يوماً أثناء تخطيطك لمسارك المهنى والوظيفى أن الـ CV تلك الورقة التي تقوم بإرسالها نيابة عنك، هى بمثابة جواز سفرك هي التي تمثلك امام صاحب العمل؟.. فعندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة أو فُرصة للتدريب أو السعى للأنظمام لأحد الأنشطة الطُلابية أو/و المُبادرات العلمية/الإجتماعية الجامعية، فإن الخطوة الأولي التي يقوم بها المُتقدم هي كتابة سيرته الذاتية المُتقنة، والتي تلخص مهاراته الشخصية وخبراته وإنجازاته المهنية.

فعن طريقها تتكون الصورة المبدئية عنك لدى رؤسائك المحتملين في العمل، فهي بمثابة المتحدث الرسمي عنك امام أناس لم يقابلوك من قبل؛ لذلك يجب أن تحرص علي كتابتها بطريقة شيقة وجذابة، وعلى الرغم من وجود بعض المواقع المتخصصة في التوظيف والسير الذاتية على الإنترنت، مثل لينكدإن على سبيل المثال، الكثير من قوالب السير الذاتية الجاهزة، التى يمكن الإستعانة بها إلا أن المستخدم قد يرغب بإنشاء سيرة ذاتية بنفسك وبتصميمك بشكل منفصل عن هذا النوع من الخدمات، لإضفاء الطابع الشخصى واللمسة الجمالية على التصميم والمزيد من الجاذبية عبر الاستعانة بالرسوم البيانية والبصرية لوصف المهارات المهنية.

ومع تطور التقنية الحديثة أصبح من المُمكن تحويل الـ CV بشكلها التقليدى الى  Modern CV أو Smart CV  منظمة بطريقة أكثر جمالية وبشكل جذاب، فقط كُل ما عليك هو الدخول للموقع، وأختيار شكل القالب، ثم إدخال المعلومات، وأخيرًا تنزيل الـ CV وطباعته.

وإليك عشرة مواقع إلكترونية مجانية يُمكنك الإستفادة منها فى هذا الإطار وتحويل الـ CV التقليدية الخاص بك لـ Smart CV جذابة :

Easel.ly

easely

نبدأ مع Easel.ly وهو بالأساس مُخصص لإنشاء الرسومات البيانية والمُخططات المعلوماتية INFOGRAPHIC، غير أنه يحتوى على قوالب جاهزة لتصميم الـ CVV، حيث يساعدك هذا الموقع على بناء سيرتك الذاتية بشكل تفاعلي ومن الصفر.

حيث يُمكنك الدخول إلى الموقع، وتسجيل حساب مجاني، ثم اختيار القالب المُناسب، والبدء بشكل فوري بتعبئة البيانات لتحويلها إلى رسم بياني، عبر اختيار الخلفية، ثم السحب والإفلات لباقي العناصر المتعددة الأخرى لتصميم سيرتك الذاتية بطريقة ذكية، وبعد الإنتهاء يُمكن حفظ الصورة على الكمبيوتر قبل مشاركتها على الشبكات الإجتماعية، أو حتى طباعتها.

وللموقع العديد من المزايا، فهو مجاني وسهل التعامل، لديه المئات من النماذج وعناصر التصميم التي يمكنك استغلالها، كما يدعم اللغة العربية، ويوفر قوالب وكائنات جاهزة للاستخدام ، كما يُتيح إمكانية حفظ الملصق بصيغة JPEG أو PDF.

doyoubuzz

موقع مجاني آخر ، مع إتاحة بعض القوالب المدفوعة فقط. وهي الخيار الأفضل بالنسبة لك، والذى يُمكنك من تحويل الـ CV الخاص بك من صورته التقليدية لـ Smart CV جذاب ومُبهر بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يحتوى على العديد من القوالب والأدوات المُتميزة لعمل سيرة ذاتية إحترافية، مع تحكم كامل فى التصميم. كُل ما عليك هو إنشاء حساب خاص بك، والبدء فى أتباع الخطوات المطلوبة، لتحصل على تصميم غاية فى الإبداع والجاذبية.

livecareer

يتيح الموقع إنشاء سيرة ذاتية CV   بمعايير احترافية رائعة بسهولة تامة، فقط كُل ما عليك هو إنشاء حساب خاص بك، والبدء بتعبئة بياناتك، وإختيار قالبك المُفضل من بين ما يتيحه الموقع لك من اختيارات، وبهذا تكون قد حصلت على Smart CV مُميزة بخطوات بسيطة، كما يوفر عدة صيغ لتحميل الـ CV بعد إنشاءه كـ PDF حتى يُمكن طباعته ورقيًا، أو صيغة DOC لإتاحة إمكانية التعديل عليه بإستخدام برنامج Word، أو غيرها من الصيغ التي يدعمها الموقع، بالإضافة إلى إمكانية مشاركته فى موقع التواصل الإجتماعى. والموقع مجانى هو الآخر.

VisualCV

visual cv

ومع هذا الموقع ستتمكن من إنشاء الـ Smart CV الخاصة بك بمُنتهى السهولة واليُسر، فهو مجانى ويدعم اللغة العربية، كما يُمكنك من تعبئة بياناتك ومعلوماتك الخاصة عبر موقع LinkedIn، فضلاً عن الميزة الأهم وهى إمكانية إضافة وسائط متعددة إلى سيرتك الذاتية.

ResumeBaking

resumebaking

أداة مميزة ومجانية حيث يمكنك انشاء سي في مميز من خلالها من خلال اضافة المعلومات والبيانات الشخصية في الحقول المخصصة لها بسهولة. وبعد ذلك تقوم باختيار الشكل الذي تريد ثم تقوم بالتحميل وللتحميل ستحتاج الي انشاء حساب علي الموقع وتفعيل الحساب ايضاً ولكن بما أن هذه الخطوة مجانية فلا توجد مشكلة من القيام بها.

SlashCV

موقع مجاني، يُوفر لك الطريق الأمثل لإنشاء CV تتوافر فيه كل المعايير والموصفات الكاملة لتكون مكتوبة بصيغة احترافية، حيث تبدأ فتظهر لك علي الشريط الجانب مجموعة من العناصر، وهي الخبرة والتعليم وغيرها، فتقوم باختيار كل عنصر، وتقوم باضافة معلوماتك الشخصية بداخله.. وهكذا، مع إمكانية التعديل علي جميع العناصر وأسماءها وإضافة اسمك وبياناتك، وفي النهاية تقوم باختيار الشكل الذي تريد لينتج لك Smart CV احترافى ومميز جداً وبسيط في نفس الوقت.

onlinecvgenerator

cvgenerator

تستطيع أيضًا الإستعانة بهذا الموقع المجاني البسيط للغاية، لإنشاء سيرة ذاتية إحترافية بكل سهولة، من خلال الدخول إلى الموقع، بدون تسجيل حساب ثُم الضغط على “البدء في إنشاء سيرتك الذاتية”، والبدء بتعبئة البيانات الكاملة على الموقع، والتى تحتوى على البيانات الشخصية والمهارات التعليمية والمهارات الحياتية والخبرات السابقة، ورفع صورة شخصية، واتباع كافة الخطوات المطلوبة، بعدها يتم الضغط على إنتهاء، وأختيار شكل الالب الذى تريده، ويُتيح الموقع إمكانية حفظ السيرة الذاتية بعد الانتهاء منها بصيغة الـ PDF، أو الحصول على رابط لمشاركتها بكل سهولة.

Iqresume

بـ 7 خطوات فقط يُساعدك هذا الموقع من إنشاء الـ CV الخاص بكُل سهولة ويُسر، بإستخدام قوالب مُصممة بشكل جذاب، ولأغراض توفير الوقت وتقليل الأخطاء وزيادة راحة المستخدم في إنشاء السير الذاتية المهنية، يُمكنك من تعبئة بيانتك عبر شبكات التواصل الإجتماعى LinkedIn، Facebook، Googel+، كما يُمكنك إيضًا عرض سيرتك الذاتية بصيغة الـ PDF، حتى يُمكنك طباعتها ورقيًا، أو عبر الإنترنت في HTML، لأغراض أرسالها إلكترونيًا. كما يُمكنك تخزين وتعديل ومحو بيانتك بسهولة.

CVMaker

موقع مجاني سهل الإستخدام، ويوفر العديد من القوالب الجاهزة لإنشاء الـ  Smart CV ، ويدعم اللغة العربية، ويُمكنك استخدامه بنفس الأسلوب.

 Google Docs

كما يحتوي Google Docs على العديد من القوالب الجاهزة, والتى يُمكنك الاختيار من بينها، كما يمكنكم من إجراء التعديل عليها و تحميلها ثم طباعتها ، وهذه الخدمة جيدة لإنشاء سيرة ذاتية متميزة ومختلفة، ستوفر عنك الكثير من الوقت والجهد.

وهُناك العديد والعديد من المواقع التى تُقدم هذه الخدمة، سواء كانت مجانية، أو مدفوعة الأجر.. فإذا كُنت تعرف أيًا منها، فبرجاء مشاركتنا بها عبر التعليقات، لتعُم الفائدة على الجميع…

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

وظائف طيران دبي لجميع التخصصات..شواغر فلاي دبي 2019-2020

طرحت شركة طيران دبي فلاي دبي “FlyDubai” للطيران والنقل الجوي عدد من الوظائف الشاغرة في …

وظائف هيئة صحة دبي لجميع المؤهلات والتخصصات

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن توافر وظائف شاغرة في أحد التخصصات الهامة التي تحتاج اليها …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: