الرئيسية » أخبار متنوعة » بالفيديو: إلزام شاب مواطن بتنظيف الطرق لمدة 3 أشهر في أبوظبي

بالفيديو: إلزام شاب مواطن بتنظيف الطرق لمدة 3 أشهر في أبوظبي

أمرت النيابة العامة لتدابير الخدمة المجتمعية في أبوظبي بإلزام شاب مواطن “عاطل عن العمل” بتنظيف الطرق والميادين العامة لمدة ثلاثة أشهر، تنفيذاً للحكم الصادر عن محكمة أبوظبي بإلزامه تأدية الخدمة المجتمعية لمدة ثلاثة أشهر، إضافة إلى تغريمه 17 ألف درهم وسحب رخصة قيادته لمدة ثلاثة أشهر. وذلك لإدانته بتهمة القيام باستعراضات جنونية خلال قيادته سيارة بدون لوحات، وعدم مراعاه للأحوال الجوية الماطرة معرضا حياته والآخرين للخطر، وعدم التوقف دون عذر مقبول عند التسبب في حادث.

ويعتبر هذا الحكم هو الأول الصادر عن محاكم  أبوظبي المحلية في إطار تطبيق القانون رقم (7) لسنة 2016 والقاضي بإدراج عقوبة الخدمة المجتمعية في بعض أحكام الجنح بديلاً عن عقوبة الحبس التي لا تزيد مدته على ستة أشهر أو الغرامة.

https://www.youtube.com/watch?v=Gx9lxq1bfAw

وفي تفاصيل القضية، كانت النيابة العامة في أبوظبي قد أحالت شاب مواطن عاطل عن العمل إلى المحكمة على سند قيامه باستعراضات جنونية خلال قيادته سيارة بدون لوحات، وعدم مراعاه للأحوال الجوية معرضا حياته والآخرين للخطر، وعدم التوقف عند التسبب في حادث. وأدانت المحكمة المتهم بما أسند إليه وحكمت بإلزامه بتأدية الخدمة المجتمعية لمدة ثلاثة أشهر عن تهمة قيادة مركبة دون لوحة أرقام، وتغريمه عشرة آلاف درهم عن تهمة عدم التوقف عند التسبب في حادث، كما تضمن الحكم سحب رخصة قيادة المتهم لثلاثة أشهر وتغريمه سبع آلاف درهم عن باقي التهم للارتباط وإلزامه بالرسوم الجزائية.

من جهتها أوضحت النيابة العامة في أبوظبي، أن النيابة المجتمعية تم إنشاؤها مؤخراً بهدف متابعة تنفيذ تدابير الخدمة المجتمعية الصادرة، مشيراً إلى أن مجالات تنفيذ الخدمة المجتمعية تتضمن الأعمال الإنسانية والتعليمية والبيئية والخدمية التي تستهدف النفع العام، ومن شأنها أن تسفر عن تغير حقيقي في توجهات المحكوم النفسية والفكرية، إضافة إلى تهذيب دوافعه وإصلاح سلوكه. ويذكر أن نيابة الخدمة المجتمعية هي الجهة التي تمتلك صلاحية تحديد مكان تنفيذ العقوبة والإشراف على التنفيذ عبر التنسيق مع الجهة التي يتم فيها تنفيذ هذه التدابير.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *