الرئيسية » أخبار مصر » فضائل شهر شعبان : اللهم بارك لنا في شعبان، غدا هو غرة شهر شعبان الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله

فضائل شهر شعبان : اللهم بارك لنا في شعبان، غدا هو غرة شهر شعبان الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله

فضائل شهر شعبان ، أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الخميس 27 أبريل 20177، هو المتمم لشهر رجب وأن الجمعة هو غرة شعبان،  وبقي 29 يوم فقط على بداية شهر رمضان الكريم، ويعد شهر شعبان من الأشهر الفضيلة حيث أن من أعظم فضائل شهر شعبان أنه ترفع فيه أعمال العباد إلى رب العباد، لذلك كان رسول الله صل الله عليه وسلم يصوم معظم أيام شهر شعبان ، وليس فقط ليلة النصف من شعبان وهو خطأ شائع عن فضائل شهر شعبان ، حيث أغلب الأحاديث التي جاءت عن هذه الليلة ضعيفة.

فضائل شهر شعبان في السنة النبوية الشريفة

لذلك عندما سأل أسامة بن زيد رضي الله عنه، رسول الله صل الله عليه وسلم، “يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم في شعبان؟ قال: ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فمن المحبب الإكثار من الصيام لقيمة فضائل شهر شعبان، ولا يجوز صيام الشهر كله وفقا لما جاء عن عائشة رضي الله عنها قالت: “ما رأيت رسول الله صل الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان، وما رأيت أكثر منه صياما في شعبان”.

فضائل شهر شعبان
فضائل شهر شعبان

دعاء شهر شعبان

“اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان”

 

كلام السلف عن فضائل شهر شعبان

ولقد تحدث العديد من السلف الصالح عن فضائل شهر شعبان فقال أبو بكر البلخي: شهر رجبشهر الزرع وشهر شعبان شهر سقي الزرع وشهر رمضان شهر حصاد الزرع ومن لم يزرع ويغرس في رجب ولم يسق في شعبان فكيف يريد أن يحصد في رمضان؟ وقال سلمة بن كهيل: كان يقال شهر شعبان شهر القراء أي كثرة قراءة القرآن في شهر شعبان، وكان عمرو بن قيس إذا دخل شهر شعبان أغلق حانوته وتفرغ لقراءة القرآن.

فيجب أن نبدأ مبكرا في سقي الزرع، كي نحصد ما زرعناه في شهر رمضان، ومن فضائل شهر شعبان أيضا أنه يعتبر تدريب وتحضير  لصيام شهر رمضان، حيث يعتادا الجسم والذهن تدريجيا بصيام يوم و إفطار يوم أو صيام يومين وإفطار يوم، على طبيعة الصيام، وامثل الطرق لقضاء شهر شعبان هي المواظبة على قراءة القرآن، والمحافظة على الصلوات في أوقاتها، وصيام أكبر عدد ممكن من الأيام للاستفادة بالأجر العظيم لفضائل شهر شعبان.

 

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *