الرئيسية » اخبار الجالية » “أسمن امرءاة في العالم” حالتها تتحسن.. وأسرتها تتوجه بالشكر للفريق المعالج وأبوظبي

“أسمن امرءاة في العالم” حالتها تتحسن.. وأسرتها تتوجه بالشكر للفريق المعالج وأبوظبي

كشف دكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذى الطبى بمستشفى البرجيل، أنه يحدث تحسن ملحوظ فى حالة إيمان عبد العاطي، المعروفة إعلامياً باسم أسمن امرءاة في العالم، ويرجع ذلك إلى الجهد المبذول من جميع أفراد الفريق المعالج، و المتابعة المستمرة من الدكتور شمشير فياليل.

وأشار الشحات إلى أن التحسن مستمر فى الحالة النفسية لإيمان، وهذا يلاحظ فى تعاملها وتفاعلها إيجابيًا مع الفريق الطبى المعالج ومع كل المحيطين بها، وهذا لاشك يساعد كثيراً فى خلق دوافع داخلية تسرع فى التشافى.

وتابع: “منذ وصول إيمان عبد العاطى إلي مستشفي برجيل قادمه من الهند تم وضع خطة من 3 محاور متوازيه بعد عملية التقييم الشامل من فريق عمل يضم أكثر من 20 متخصص فى كافة فروع الطب، وتشمل الخطه قصيره الأمد ويتم فيها علاج قرح الفراش وإلتهاب المجاري البولية وإستعادة القدرة على البلع وتناول الطعام عن طريق الفم بدلأ من الأنابيب بالإضافة إلي التأهيل النفسي.

وأضاف المدير التنفيذى الطبى بمستشفى البرجيل أن المحور الثاني هو الخطة متوسطة الأمد ويتم فيها بالتوازي استكمال ما بدأ فى المحور الأول والهدف منها أن تكون إيمان قادرة على الجلوس على كرسي متحرك كهربائي إلكتروني، كما يشمل الخطة طويلة الأمد بعد تحقيق الاستقرار التام سيتم فيها إجراء بعض التدخلات الجراحية مثل شفط الدهون الزائدة وإستبدال الصمام الأورطي وجراحات لتحسين مفاصل الفخذ والركبة.

كما أوضح أنه هناك التحسن فى الحركة، وبدأت إيمان فى تحريك القدمين والرجلين، وحالياً تجلس فى السرير مع المساعدة ولمدد قصيرة، وهذا لم يحدث معها من عامين ونصف، أى منذ إصابتها بالجلطة الدماغية، مضيفا أنه هناك تحسن ملحوظ فى الكلام، وهذا بتقييم أخصائية النطق، وبتقييم الأسرة من خلال التواصل معهم ومع المحيطين بها.

وأكد الشحات أن إيمان بدأت فى البلع التدريجي للطعام وحسب خطه دقيقة، ووصلت الآن إلى بلع خمس عشر ملعقة كبيرة يومياً، وفى القريب جداً ستعتمد كلياً على البلع الطبيعى مع إزالة أنبوبة المعدة، ومازال يحدث تحسن مستمر فى حالة قرح الفراش مع تكثيف العلاج تحت الإشراف الطبى لإستشارى جراحة التجميل، وإنقاص الوزن مستمراً بالطرق التحفظية، مع التركيز على النظام الغذائي، وساعدنا على ذلك أيضا إيقاف دواء الكورتيزون الذى كان موصوفاً للمريضة فى الهند.

وعن خطة العلاج علق قائلًا: “تم إستبدال أدوية منع التجلط وأدوية منع التشنج بأدوية حديثة، وكذلك التخلص من دواء الكورتيزون بالتدريج البطئ وذلك بعد عمل الفحوص اللازمة التى أثبتت عدم حاجة المريضة لهذا الدواء، وكل هذه التغييرات فى الأدوية الموصوفة تمت تحت إشراف الإستشاريين المتخصيين كل فى مجاله، ومن الأخبار الجيدة والمشجعة أن تخطيط المخ ودراسة سرعة الأعصاب جيدة وتنبئ بمزيد من التحسن، كما أنها بدأت تتناول الطعام بنفسها، فقد تناولت نصف وجبه باليد اليومان الماضيان.”

ومن جانبهما وجهتا والدة وأخت إيمان الشكر لكل من ساهم وإهتم بسلامة نقل أختها من الهند إلى مستشفى أبو ظبى لإستكمال علاجها، وتخص بالشكر دولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثلة فى وزارة الخارجية ووزارة الداخليه وكل العاملين فى مطار أبو ظبى الدولى، كما تشكر شركة مصر للطيران، وكذلك الهيئة الدبلوماسية المصريه فى أبو ظبى والتى على تواصل مستمر معهم.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

وكيل وزارة المالية :بدء تطبيق الضريبة الانتقائية أول أكتوبر

23 أغسطس 2017 قال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية إن دولة الإمارات ستبدأ تطبيق …

إجازة عيد الأضحى للجهات الإتحادية في الدولة 4 أيام

المصدر:وام التاريخ:23 أغسطس 2017 اعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ان إجازة عيد الأضحى المبارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.
%d مدونون معجبون بهذه: