الرئيسية » اخبار الجالية » رفع الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في «واتسأب» داخل الإمارات

رفع الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في «واتسأب» داخل الإمارات

أصبحت المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو في تطبيق واتسآب متاحة الآن في دولة الإمارات، بعدما أكد عدد من مستخدمي الهواتف النقالة في دبي تمكنهم من استخدام الميزة على تطبيق الرسائل الفورية.

و أكدت هيئة تنظيم الاتصالات لـ “البيان الإلكتروني” رفع الحظر على المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو على الواتساب، وهي متاحة الآن عبر الشبكتين “اتصالات” و “دو”.

وأفاد المستخدمون بأنهم تمكنوا من إجراء المكالمات باستخدام شبكة دو و اتصالات داخل دولة الإمارات وخارجها، بما في ذلك كندا والفلبين والمالديف.

وتعتبر مكالمات واتسآب الصوتية والمرئية خدمات مجانية تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت. وتعاني مكالمات الفيديو من انقطاع الاتصال بين فترة وأخرى، فيما تم تفعيل المكالمات الصوتية منذ أواخر العام الماضي “.

يذكر أنه في نوفمبر الماضي، طرحت واتساب رسميا خدمة الاتصال بالفيديو، ولكن مستخدمي الهواتف النقالة في الإمارات لم يتمكنوا من الوصول إلى الخدمة بسبب الحظر.

وقالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” في بيان صدر في العام الماضي أنه “سيتم حظر المكالمات الصوتية من خلال الواتساب وفقا للوائح الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسمح بتوفير خدمات الاتصالات عبر الإنترنت فقط من قبل مشغلي الاتصالات المرخصة”.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

تكريم كلا من النادي المصري بدبي و النادي المصري برأس الخيمة من الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة فى عام زايد الخير

  فعالية التكريم لمبادرة شكرا عام الخير وأهلا عام زايد لتوفير جميع الخدمات الطبية مجانا …

سفير مصر في أبوظبي جاهزون للاستحقاق الرئاسي 2018

أكد السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، أن السفارة المصرية في أبوظبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *