Three French made Rafale fighter jets fly with other Egyptian air force warplanes (unseen) above Cairo, on July 21, 2015. Egypt took delivery of three Rafale fighter jets from France, the first of 24 warplanes sold in a 5.2 billion euro ($5.6 billion) deal earlier this year. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

مصر تدخل قائمة العشرة الأقوى عالميا.. تعرف على ترتيب جيوش المنطقة

 

دخلت مصر ضمن قائمة أقوى 10 جيوش في العالم، وحافظت الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الأولى في القائمة التي يصدرها موقع “Global Firepower”، المتخصص في رصد قوة الجيوش حول العالم بحسب ما تعلنه كل دولة عن إمكانياتها العسكرية، بينما جاءت مملكة بوتان في آخر القائمة التي تضم 133 دولة.

وذكر الموقع، في تقريره السنوي لعام 2017، أن ترتيب الدول اعتمد على 50 معيارا لكي تحصل كل دولة على نقاطها المستحقة في مقياس القوة العسكرية. وأضاف أن الترتيب التنازلي يراعي تواجد دول صغيرة ذات تكنولوجيا متطورة للتنافس مع دول كبيرة أقل تطورا.

وأوضح الموقع أن الترتيب التنازلي لا يعتمد ببساطة على العدد الإجمالي للأسلحة المتاحة في كل دولة على حد سواء، ولكنه يعتمد على مبدأ تنوع الأسلحة في كل دولة، وذلك من أجل تحقيق توازن قوة السلاح في النهاية. كما أشار إلى أن المخزونات النووية لم تؤخذ في الحسبان، ولكن الأسلحة النووية المعترف بها ربحت نقاطا إضافية أثناء إعداد القائمة.

وأضاف الموقع أن من العوامل التي أثرت في ترتيب القائمة الموقع الجغرافي، والمرونة اللوجيستية، والموارد الطبيعية، والصناعة المحلية في كل دولة، كما أن مقدار القوى العاملة له تأثير رئيسي في الترتيب، خاصة في الدول ذات التعداد السكاني الكبير. وتابع الموقع بالقول إن نقص القوة البحرية للدول غير الساحلية لم يؤثر على تقييمها، بينما أثر ذلك على الدول التي  تتمتع بحدود بحرية. وأكد الموقع أن “القيادة السياسية أو العسكرية في أي دولة من الدول لم يكن لها أي تأثير على القرار النهائي أثناء إعداد القائمة”.

ترتيب أقوى 10 جيوش في العالم:  

  1. الولايات المتحدة الأمريكية
  2. روسيا
  3. الصين
  4. الهند
  5. فرنسا
  6. المملكة المتحدة
  7. اليابان
  8. تركيا
  9. ألمانيا
  10. مصر

 

ترتيب أقوى جيوش المنطقة بحسب موقعها في القائمة التي تضم 133 دولة:

10 مصر

15 إسرائيل

21 إيران

24 المملكة العربية السعودية

25 الجزائر

44 سوريا

54 المغرب

59 العراق

60 الإمارات العربية المتحدة

64 اليمن

71 السودان

72 الأردن

73 ليبيا

78 تونس

79 سلطنة عمان

80 الكويت

91 قطر

94 البحرين

98 لبنان

130 موريتانيا

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات بمطار العلمين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمطار العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل …

مصر.. الدولار يقفز لمستوى تاريخي بشكل مفاجئ أمام الجنيه

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، في عدد من البنوك العاملة في مصر بشكل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: