الرئيسية » أخبار مصر » السيسي يثمّن نجاح الجيش في إحباط عمليات إرهابية

السيسي يثمّن نجاح الجيش في إحباط عمليات إرهابية

التاريخ:

أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بنجاح رجال الجيش في إحباط عدد من العمليات الإرهابية التي كانت تستهدف بعض المواقع العسكرية، مثمناً التضحيات والبطولات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة في الحرب ضد الإرهاب.

وشدد خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس، على ضرورة مواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على أمن مصر، والاستمرار في بذل المزيد من الجهد في التدريب والحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد.

تهديدات

واستعرض الاجتماع الخطط والتدابير الأمنية التي ينفذها الجيش المصري لحماية البلاد من مختلف التهديدات، لاسيّما في شمال سيناء، إذ اطلع السيسي على الإجراءات التي تقوم بها الجيش من أجل تطهير سيناء من العناصر الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس المصري أشاد بما تم تنفيذه في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة، وهو ما تجسد خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، والتي ستسهم في تعزيز قدرات الجيش المصري على تأمين المناطق الشمالية، موجهاً باستمرار عملية التطوير لمواكبة أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في المجال العسكرى وللتصدي لكافة ما تواجهه مصر من تهديدات.

جهود

على صعيد متصل، أكد السيسي في اجتماع مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، على أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق مزيد من الأمن والأمان للمواطنين المصريين، فضلاً عن تعزيز الدور الخدمي لجهاز الشرطة بما يصب في صالح تيسير حياة المواطنين.

وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إلى أن السيسي أشاد بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات في مواجهة العناصر المتطرفة، من خلال توجيه الضربات الأمنية وملاحقة العناصر الإجرامية، فيما أكّد وزير الداخلية العمل بيقظة وانتباه لتنفيذ جميع المهام الأمنية المنوطة بها، مشدداً على أن استهداف البؤر المتطرفة والإجرامية مستمر ولن يتوقف.

على صعيد آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس، قراراً بإحالة أوراق 8 مدانين إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في حكم بالإعدام عليهم، بعد إدانتهم بالقتل العمد في قضية اقتحام قسم شرطة في القاهرة 2013. وكان ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا وأُصيب 29 آخرون عندما هاجم حشد غاضب قسم شرطة منطقة حلوان بجنوب القاهرة 14 أغسطس 2013.

وقال القاضي حسن فريد رئيس إحدى دوائر محكمة جنايات جنوب القاهرة، إن الدائرة قررت بإجماع آراء أعضائها إحالة ثمانية من أصل 68 متهماً في القضية إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إصدار حكم بإعدامهم، مضيفاً أنّ «المحكمة حددت جلسة العاشر من أكتوبر للنطق بالحكم على جميع المتهمين في القضية». ويحق للمتهمين الطعن على الحكم الذي سيصدر في أكتوبر أمام محكمة النقض.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *