القوى العاملة تعيد مواطنة سافرت إلى الإمارات بتأشيرة سياحية للعمل

ناشد وزير القوي العاملة محمد سعفان، العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج، عدم التحايل علي القانون بالسفر بتأشيرة سياحة، ثم العمل في مهن ترفض الوزارة الموافقة علي عقود عملها، ومنها “مربية أطفال”، فضلا عن العمل بعقود عمل وتأشيرات من جهات غير رسمية.

وقال الوزيرفى بيان له، إنه تلقي تقريرا من المستشار العمالي بأبوظبي ياسر أحمد علي ، يشير إلي أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة ، بالسفارة المصرية بالإمارات العربية المتحدة، نجح في حل مشكلة المواطنة (م.ع.م) التي دخلت أبوظبي بتأشيرة سياحة للعمل لدي أحد الكفلاء، وذلك بعد رفض منحها تأشيرة بمهنة “مربية أطفال”.

وكشف المستشار العمالي – ياسر عيد ، أن الكفيل قام بعمل تعديل لها تهربا من رفض مكتب التمثيل العمالي، ووزارة القوي العاملة إعطائها تأشيرة عمل، وأساء الكفيل معاملتها وتعدي عليها بالألفاظ، فضلا عن تأخر صرف راتبها مما اضطرها للهروب من منزل الكفيل، والذي قام بتعميم بلاغ هروب عنها، وقامت بتقديم شكوي بواسطة أحد المحامين برغبتها في العودة لمصر.

وقام مكتب التمثيل العمالي ببحث الموضوع وتبين أن الكفيل يتهرب من توفير تذكرة عودة لها معللا ذلك بهروبها، مما حدا بالمكتب توفير تذكرة طيران للشاكية للسفر لمصر بمساعدة أحد الأشخاص، فضلا عن إعطائها مبلغ 200 درهم إماراتي  لمساعدتها للوصول لبلدتها بني سويف .

ووجه الوزير النصح والإرشاد لكافة المواطنين بعدم السفر بتأشيرة سياحة، ثم العمل في مهن ترفض الوزارة الموافقة علي عقود عملها، مؤكدا أن وزارة القوي العاملة بمدينة نصر تقدم جميع خدماتها مجانا، وتقوم بمراجعة العقود والتأشيرات للتأكد من صحتها عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: � �لكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: