بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

 

تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم رفع العلم المصري عليها، في ألمانيا، وتعتبر إضافة قوية للجيش المصري، الذي أصبح عاشر أقوى جيوش العالم، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذه الغواصة.

1- الغواصة من إنتاج  شركة “تيسين كروب”Thyssen Krupp  الألمانية، وهي تأتي ضمن صفقة لتصنيع أربعة غواصات، تم توقيعها في ديسمبر عام 2011، و استلمت منهم مصر الأولى، في ديسمبر الماضي، وأطلقت عليها اسم “تحيا مصر”.

2- الغواصة من طراز “تايب 209/ 1400″، ويطلق عليها “إس 42″، وتسلمتها القوات البحرية اليوم الثلاثاء، في مدينة كيل الألمانية بحضور قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد.

3- الغواصة “تايب 209” من الغواصات الهجومية، حيث تمتلك مجموعة كبيرة من الأجهزة الفنية والإجراءات الدفاعية المضادة للطوربيدات وتعمل بالكهرباء والديزل.

4-  تعد الغواصة الجديدة قفزة تكنولوجية للقوات البحرية وتدعم قدراتها في حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.

5-  يتراوح طول الغواصة من 60 إلى 73 مترا وتستطيع الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، وتصل السرعة القصوى لها 40 كم في الساعة تحت الماء، وأقصى عمق للغواصة 500 متر.

6- تحتوي “تايب 209” على مخزن يسع 14 طوربيدا، ولديها القدرة على إطلاق صواريخ “الهاربون” البحرية المضادة للسفن وزرع الألغام البحرية، كما تستطيع إطلاق الصواريخ والطوربيدات، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

7- يوجد من هذا النوع من الغواصات 59 غواصة حول العالم، تخدم في 14 دولة أبرزها كوريا الجنوبية، والبرازيل واليونان وتشيلي، وتساهم في حماية الحدود البحرية وحرية الملاحة، وتدعم أمن قناة السويس، وتمثل قوة ردع في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.

8- قال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، إن الغواصة الألمانية الثانية “إس 42” إضافة قوية وعلامة في البحرية المصرية، ونمتنى أن تكون القوات البحرية قادرة على تنفيذ جميع المهمات.

9- قال “وندر باسن بورميستر”، ممثل الشركة الألمانية التي صنعت غواصة “إس 42″، إنه يملؤه الفخر للتعاون مع القوات البحرية المصرية، لافتا إلى أن “اليوم هو يوم استثنائي للبحرية المصرية لاستلامهم ثاني غواصة”، موضحا أنه في شهر ديسمبر الماضي، اشترت مصر أول غواصة، وخلال الفترة المقبلة سيتم تصنيع اثنين أخرتين، ما يعني أن البحرية المصرية ستستعمل أربعة غواصات مصرية الصنع.

10- تنضم الغواصتين الجديدتين إلى صفقات التسليح التي عقدتها القوات البحرية خلال العامين الماضيين، وهي:  لنشي صواريخ ، والفرقاطة “فريم” من فرنسا، و4 فرقاطات من طراز “جويند”، بالإضافة إلى لنش صواريخ من طراز مولينيا حصلت عليها مصر كإهداء من روسيا، بالإضافة إلى حاملتي الطائرات المصرية “أنور السادات” و”جمال عبد الناصر”، وتعد الدولة العربية الوحيدة، التي تمتلك تلك الحاملات، ومن بين 12 دولة على مستوى العالم.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات بمطار العلمين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمطار العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل …

مصر.. الدولار يقفز لمستوى تاريخي بشكل مفاجئ أمام الجنيه

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، في عدد من البنوك العاملة في مصر بشكل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: