الرئيسية » اخبار الجالية » «التربية» تعلن عن وظائف شاغرة في 37 تخصصاً

«التربية» تعلن عن وظائف شاغرة في 37 تخصصاً

أفادت وزارة التربية والتعليم، بحاجتها إلى كوادر تربوية في 37 تخصصاً، لرفد الميدان التربوي باختصاصيين من الكوادر المواطنة والمقيمين على أرض الدولة، في عدد من المجالات، منها: اختصاصي مصادر التعلّم والمختبر العلمي وإرشاد أكاديمي مهني، ونطق ولغة، وبرامج الإعاقة البصرية (كف البصر)، ونفسي وبرامج تثقيف صحي، وإرشاد اجتماعي، وخدمات الطلبة والأسر والعاملين (التربية الخاصة).

وبدأ إعلان الوزارة عن بعض الوظائف في الرابع من يونيو الماضي، وحددت الوزارة يوم 31 من ديسمبر المقبل آخر موعد لتقديم الطلب للوظيفة من قبل من تتوافر فيهم الشروط والخبرات المناسبة لكل وظيفة، وتعدّ التخصصات المطلوبة، من بين 50 تخصصاً أعلنت عنها الوزارة على موقعها منذ السابع من فبراير الماضي.

وتتجه الوزارة في لائحة الوظائف الجديدة إلى إدخال دماء جديدة تحمل فكراً تعليمياً مواكباً لكل جديد، من خلال تضمين شروط التقدّم للوظيفة بنداً ينص على ألا يزيد عمر المرشّح على 40 عاماً، موضحةً أن «مهام رئاسة قسمي خدمات الطلبة والمعايير، تتركز في الإشراف على متابعة تمتع الطلبة أصحاب الهمم وصعوبات التعلّم بحقوقهم التعليمية كافة، حسب النظم والقوانين المتبعة في الدولة، إضافة إلى وضع السياسات والمعايير واللوائح والنظم الخاصة ببرامج التربية الخاصة، الموجهة للطلبة أصحاب الهمم وصعوبات التعلم والعاملين معهم، بما يتناسب وسياسة الدولة والأجندة الوطنية، ووفق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، مع التأكد من تطبيقها وضمان جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة».

وكانت الوزارة أعلنت عن خطة لإحلال عدد من المعلمين، منهم من انتهت عقودهم، ومنهم من بلغوا السن، وتم منحهم فرصة كافية فصلاً دراسياً كاملاً لتدبير أمورهم، بواقع 214 بلغوا السن، و479 معلم لغة إنجليزية وتربية رياضية انتهت عقودهم.

وأكدت الوزارة الحرص على استقطاب المعلمين المواطنين للعمل في مهنة التدريس، مع سرعة إنهاء إجراءات التعيين، وسد احتياجات المدارس للعام المقبل من المعلمين والمعلمات بشكل مبكر، بما يكفل تحقيق الاستقرار المطلوب في المجتمع المدرسي.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

شكر وعرفان لسفارتنا المصرية بابوظبي والقنصلية المصرية بدبي لانهاء اجراءات تسفير المتوفي مصطفي

  السيد المحترم سعادة السفير المصري وائل جاد والسيد المحترم قنصل عام دبي سعادة القنصل / …

كيف تشتري شقة في مصر دون التعرض للنصب والنصابين تعلم كيف

  كيف تشتري شقة في مصر دون التعرض للنصب والنصابين .. الحصول على شقة هو حلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.
%d مدونون معجبون بهذه: