الرئيسية » اخبار الجالية » استثناء العاملين بالخارج من قرار عدم تجديد الأجازات بمحافظة الشرقية

استثناء العاملين بالخارج من قرار عدم تجديد الأجازات بمحافظة الشرقية

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص الشكر والتقدير للواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، علي سرعة الاستجابة لطلبها بوقف القرار الخاص بعدم التجديد لأجازات العاملين بالدولة للمصريين بالخارج من أبناء محافظة الشرقية حفاظا علي مستقبل أبناءنا بالخارج.

وفي استجابة فورية لمناشدة وزيرة الهجرة، تقرر استثناء المصريين العاملين بالخارج من قرار عدم تجديد الأجازات بمحافظة الشرقية.

كانت وزارة الهجرة قد نقلت لوزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية سيل الشكاوي التي انهالت علي الوزارة من العاملين بالخارج، عقب قرار ، بعدم تجديد الأجازات لهم بوظائفهم الحكومية والانتظام في العمل خلال 6 شهور أو تقديم الاستقالة، ‎وقد عبر ما يقرب من 20 ألف مغترب من أبناء محافظة الشرقية عن قلقهم البالغ علي مستقبلهم بسبب القرار ، موضحين أنهم يقومون بدفع مبالغ كبيرة للتأمينات على هيئة عملة صعبة تدخل خزينة الدولة، مقابل البقاء على ذمة وظائفهم الحكومية والعمل بوظيفة أخرى لتحسين دخلهم والإرتقاء بحياتهم المعيشية.

وكان القرار يتعلق بعدم تجديد الأجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة العمل لهذه العمالة، ‎وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل والتي تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، مهلة 6 شهور لإنهاء متعلقاتهم بهذا الشأن والعودة والانتظام بالعمل، ‎وفي حالة عدم حضور أي منهم قبل هذه المدة المحددة يعتبر مستقيل من العمل، وذلك كان يتم قبل أن تتم الاستجابة لطلب وزيرة الهجرة ويستثني العاملين بالخارج .

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

ايقاف العمل مؤقتا من شرط استخراج صحيفة الحالة الجنائية للحصول على تأشيرة عمل بالإمارات

تعزيزا لمبدأ المراجعة الدورية للقرارات للوقوف على أثرها وبما يسهم في تحقيق الاهداف المرجوة منها …

عيد ” أحد الشعانين” كل عام وانتم بخير

  يحتفل مسيحيو الجالية المصرية بالإمارات الاحد بقداس عيد ‘ أحد الشعانين’ استعدادا للاحتفال بعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *