شرطة أبوظبي تضبط خليجياً يستدرج الفتيات الباحثات عن وظائف عبر التواصل الاجتماعي

 

حذرت شرطة أبوظبي من وسائل الابتزاز التي يمارسها ضعاف النفوس، للإيقاع بضحاياهم من الفتيات الباحثات عن الوظائف عبر برامج التواصل الاجتماعي.

وذكر مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية  العميد طارق خلفان الغول، أنه تم ضبط خليجي (28 سنة) عاطل عن العمل، أوقع فتيات في حبائله بعد استدراجهن بوسامته ولباسه الأنيق، حيث كان يرتدي زيّـاً عمومياً، منتحلاً إحدى المهن المرموقة، وقام بوضع الزي كخلفية لحالة هاتفه المستخدم.

وأوضح أن عملية ضبط المحتال تمت بعد توافر معلومات لقسم مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في “المديرية”، وتبيّن بعد التحقيق عدم انتسابه للجهة التي يزعم أنه يعمل بها، وأنه شرع بعقد لقاءات بالمغرر بهن.

وحذر العميد الغول، من الطرق التي يستخدمها النصابين في استغلال الباحثات عن الوظائف، لتحقيق مآرب شخصية، مدعين قدرتهم على توظيفهن من خلال علاقاتهم الشخصية المؤثرة، حيث تضطر الفتاة لدفع المال، ولو بالاقتراض، لمساعدتها في إيجاد فرصة عمل.

ونصح أفراد المجتمع، بعدم الانسياق وراء المغريات المضللة، أو تصديق الروايات الخادعة للمحتالين، الذين يتمتعون بالقدرة على الإقناع، داعياً إلى ضرورة التعامل بوعي مع مثل هذه الحالات التي تستغل حاجتهم، وسرعة إبلاغ الشرطة مؤكداً أن الثقة المفرطة تجعل المحتال يتخذ من هذا النوع من عمليات النصب، مهنة للكسب المالي غير المشروع.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: � �ولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: