بدء تسوية «التجنيد» للشباب المصريين في الإمارات 9 مارس

 

أعلن السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، عن قيام لجنة تجنيد مصرية تابعة لوزارة الدفاع المصرية، بزيارة الإمارات، خلال الفترة من 9 إلى 21 مارس المقبل، لتصفية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين بالخارج، وممن تجاوزوا سن التجنيد، 30 سنة، والراغبين في تسوية موقفهم التجنيدي، وذلك في إطار الحرص على تواصل كافة المؤسسات والأجهزة المصرية مع أبناء الجالية المصرية.

وأوضح، أن اللجنة تباشر عملها طوال تلك الفترة من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، بما فيها الجمعة والسبت بمكتب ملحق الدفاع في أبوظبي، لاستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدي للشباب المتخلف عن أداء الخدمة العسكرية، والذين تجاوزوا سن الثلاثين بعد تسديد الغرامة المقررة طبقاً للقانون وإنهاء المواقف التجنيدية للشباب المستحقين والإعفاء أو التأجيل ممن لم يتجاوزا سن الامتناع عن التجنيد 30 عاماً.

وطالب الشباب المصري بالتواصل مع مكتب الدفاع المصري بشارع ربدان في أبوظبي وهاتفه 4473205 للاستعلام عن الأوراق المطلوبة والإجراءات والتي يتم اتخاذها حيال كافة الحالات التجنيدية، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم أيضاً باستخراج الإعفاء النهائي لوحيد الأبوين وذلك في حال التقدم بالأوراق المطلوبة لإنهاء إجراءات استخراج تلك الشهادة.

وقال السفير وائل جاد: إن اللجنة ستقدم العديد من الخدمات للشباب المصري مثل بحث مواقف المستحقين والإعفاء العائلي أو التأجيل أو الاستثناء من الخدمة العسكرية، وتسوية مواقف الشباب الذين تجاوزوا سن الـ30 عاماً، ولم يستخرجوا بطاقات شخصية أو رقماً قومياً ومنحهم شهادات معاملة تجنيدية مؤقتة لحين استخراج البطاقة العسكرية.

وأفاد بأن هذه الإجراءات تسهم في تجديد جواز السفر للمقيمين في الخارج والذين يحتاجون إلى الموقف التجنيدي لاستخراج جوازات السفر.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: