رسائل مجهولة المصدر تستهدف اختراق حسابات «واتس أب»

 

«تنظيم الاتصالات» تطالب المستخدمين بعدم التجاوب معها

حذّرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أمس، من انتشار رسائل مجهولة المصدر على تطبيق «واتس أب» تلقاها مستخدمون تزعم أن الحسابات الخاصة بهم تم الإبلاغ عنها من جانب أشخاص مجهولي الهوية بأنها حساباتهم، حيث تطلب الرسالة من المستخدمين الحقيقيين المسجلين إرسال رمز التفعيل للتأكد من أنهم المالكون الحقيقيون لهذه الحسابات.

وطالبت «تنظيم الاتصالات»، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، المستخدمين بعدم التجاوب مع مثل هذه الرسائل، حتى لا تتم سرقة حسابات الـ«واتس أب» الخاصة بهم.

وتزعم الرسالة على غير الحقيقة، وفقاً للهيئة، أن إرسال رمز التفعيل من جانب المالك الحقيقي للحساب يستهدف تأمين الحساب وتأكيده، كما تزعم أنه سيتم إغلاق حساب الـ«واتس أب» بعد 24 ساعة لإجراء الإجراءات اللازمة لتحقيق شروط الاستخدام، إذا لم يتم إرسال رمز التفعيل المطلوب.

ودعت الهيئة المستخدمين إلى عدم الالتفات لهذه الرسائل، وعدم مشاركة رمز التفعيل مع الغير مطلقاً، خصوصا مع مجهولي الهوية، مؤكدة في هذا الصدد أن شركة «واتس أب» لا تتواصل مع مستخدمي التطبيق عن طريق المحادثات مطلقاً.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً  يقدم برنامج OPEN دورات …

طبيب مصري ينجح في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية

نجح الدكتور  المصري هاني عبدالجواد في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية تعاني من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: