الرئيسية » اخبار الجالية » الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية في أبوظبي تحتفل بعيد الميلاد

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية في أبوظبي تحتفل بعيد الميلاد

أحتفلت الكنيسة المصرية بأبوظبي بعيد الميلاد بحضور كلا من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وسعادة السفير شريف البديوي واعضاء السفارة المصرية  ولفيف من أبناء الجالية المصرية بالأمارات.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تجسد نموذجاً رائداً لمبادئ التآخي بين الأديان، في إطار من الاحترام المتبادل والتعايش الخلاق، لما فيه مصلحة الجميع.
جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام، في كاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس المصريين في أبوظبي، الليلة الماضية، بحضور وفد الهيئة وسعادة السفير شريف البديوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وأعضاء السفارة، ورؤساء وأعضاء الطوائف المسيحية، وراعي الكاتدرائية القس ابرام فاروق، وعدد من علماء الدين المسلمين وأبناء الجالية المصرية.
وهنأ الشيخ نهيان، الجميع بالمناسبة.

وأضاف «إن هذا الاحتفال هو مناسبة طيبة نؤكد فيها معاً، وبكل قوة، التزامنا الكامل ودعمنا القوي للعمل معاً ».
وقال: وجودي معكم الليلة أيها الإخوة والأخوات، تعبير صادق عن محبتنا في الإمارات لشعب مصر الشقيق، وحرصنا الكبير على أن تكون علاقاتنا معاً نموذجاً رائداً في العلاقات الأخوية الناجحة».
وفي ختام كلمته، عبر عن تمنياته الطيبة في أن يعيد الله على الجميع هذا العيد المجيد بخير وأمان وسلام، بل ونجاح في أن تكون العلاقات الودية والإيجابية بين أتباع الأديان أساساً للتعايش.

وشارك سعادة السفير شريف البديوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وبصحبته أعضاء السفارة وملحق الدفاع وعدد من رموز الجالية المصرية في قداس عيد الميلاد المجيد ، حيث نقل لهم تهنئة وتحيات السيد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة .  كما ألقى السيد السفير شريف البديوي كلمة أكد فيها على اعتزاز مصر بهذه المناسبة العظيمة والتي تمثل تجسيداً لقيم المحبة والتسامح والعطاء وهي جوهر ما نادى به السيد المسيح عليه السلام.

كلمة سعادة السفير المصرى شريف البديوي – عيد الميلاد المجيد 2020

جاري التحميل

كلمة سمو الشيخ نهيان وزير التسامح – عيد الميلاد المجيد 2020

جاري التحميل

 

ونقل السفير، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأبناء مصر المسيحيين بالخارج، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

مبروك للاعبة المصرية لوجي محمد عوض السيد

  ابناء وبنات المصريين في الأمارات مازالوا يبهرونا بقدراتهم وتفوقهم مبروك للاعبة /  لوجي محمدعوض …

تكريم فريق الكاراتية بالنادى المصرى بدبى

  تكريم فريق الكاراتية بالنادى المصرى بدبى باشراف الكابتن كارم و بحضور رئيس مجلس الادارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: