الرئيسية » اخبار الجالية » جروب الجالية المصرية في الامارات مع أحد الأعلام المشرفة لمصر في الخارج

جروب الجالية المصرية في الامارات مع أحد الأعلام المشرفة لمصر في الخارج

………………….

 

جروب الجالية المصرية في الامارات مع أحد الأعلام المشرفة لمصر في الخارج…

تقرير / سارة مجدي

تصوير / نورا سليمان – احمد توفيق

 التقت الجالية المصرية فى الامارات بوجه مصري أصيل بقدر ما نفخر به كمصريين ، فإن العالم الخارجي يفخر بوجوده بينهم ، لماحقق من إنجازات علمية واجتماعية وثقافية وأعمال تطوعية في المانيا ، وهي الأعمال التي استحق بها التكريم بجدارة من الرئيس الألماني “فالتر شيل وولف” ، والمستشاره الألمانية “ميركل”، فما بالكم نحن؟!!!!!!!!

تشرف المكتب الثقافى المصرى بالتعاون مع موقع و جروب الجالية المصرية في الامارات بعقد ندوة  و لقاء حصرى لابناء الجاليه مع الاستاذ الدكتور “محمد احمد خليفة” عضو هيئة التدريس في قسم تاريخ الشرق الأوسط وحضارته في جامعة هامبورغ ونائبًا لرئيس جمعية الباحثين العرب بألمانيا ، وممثل إفريقيا فى شمال ألمانيا، والعضو المنتدب باسم الجاليات العربية والمستشار الثقافى للجمعية المصرية- الألمانية بهامبورج.

الدكتور محمد احمد خليفة، يعد اول عربي مصري يكرم بالمانيا استضافه جروب الجالية المصرية في الامارات لمناقشة الدكتور خليفة فى مشروعه المتعدد الجوانب والذي صممه للربط بين مصـــــــــــر – الامارات – المانيا. وكان ذلك في يوم الجمعة الموافق 1 يونيو 2012 في تمام الساعة 5:30 مساءا في المكتب الثقافي المصري تحت رعاية المستشار الثقافي  الدكتور عادل نويشي، وبحضور الدكتور شعيب عبد الفتاح المستشار الإعلامي المصري بالسفارة المصرية.

بدأ الدكتور محمد خليفة الندوة بحديثه عن تاريخ العلاقات المصرية ـ الألمانية وأهمية التعاون الأكاديمي بين المصريين والألمان واختتم حديثه بدوره البارز في إقامة أسابيع ثقافية عربية مرة كل عام وتقديمه من خلالها نظرة عامة على العالم العربي ثقافيا وحضاريا، للعمل على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدي أبناء المجتمع الألماني وتقديم من خلالها أفلام عربية ولقاءات مع مفكرين ألمان وخبراء لديهم معرفة جيدة ورؤية إيجابية عن العالم العربي، محاولة منه لربط أبناء المهاجرين العرب في ألمانيا بوطنهم الأم…

وفي نهاية الندوة قامت “فرقة ألوان” بعزف أجمل الموسيقى والألحان التي أدخت البهجة والسرور في نفوس جميع الحضور، كما قامت الشاعرة ياسمين جمال والشاعر عبد الرحمن بالقاء أجمل مالديهم من القصائد بكلمات صادقة وطنية نابعة من القلب.

دمتِ يامصر حرة أبية .. وبأولادك فخورة بهية..

 

 

 

 

 

 

 

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

اتفاقيه الجالية المصرية بالأمارات مع مركز رويال سمايل فى العين

    توقيع اتفاقيه الجالية المصرية بالأمارات مع مركز رويال سمايل فى العين الخميس 13/06/2019 …

القوى العاملة: تعريف العامل بحقوقه وواجباته فى قوانين العمل قبل سفره للإمارات

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إنه في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية المسافرة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: