سفارة مصر بـ”أبو ظبى”: زيارة الرئيس للإمارات رسالة شكر للإمارتين

 

37201323153421

قال شعيب عبد الفتاح المستشار الإعلامى بالسفارة المصرية بـ”أبوظبى”، إن زيارة الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة غدًا ، تأتى تعبيرًا عما تكنه مصر حكومة وشعبًا، من شكر وتقدير للموقف التاريخى للقيادة الإماراتية الرشيدة، فى المبادرة بالدعم السياسى والاقتصادى الكامل لمصر بعد ثورة 30 يونيو ، ومساندة إرادة الشعب المصرى، ومؤازرته فى مواجهة ما يمر به حاليًا من صعوبات اقتصادية مختلفة .

وأوضح أن الزيارة تؤسس لأطر استراتيجية ثابتة، على طريق دفع العلاقات
الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى آفاق مستقبيلة، تضمن الحفاظ على أمنهما ومصالحهما المشتركة، خاصة فى ظل ما تموج به المنطقة من مخاطر داخلية وإقليمية ودولية، تستوجب حتمية العمل فى هذه المرحلة، على ترسيخ أركان وركائز التعاون العربى الثنائى والمشترك.

وأكد المستشار الإعلامى المصرى أن توقيت زيارة الرئيس بعد زيارة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات بيوم واحد، هو دليل واضح على مدى ما تحظى به دولة الإمارات من اهتمام كبير لدى القيادات المصرية، وأيضا لما يتمتع به الدور الإماراتى من تأثير فاعل فى مجريات الأحداث الأقليمية والدولية .

وقال إن زيارة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء للإمارات أسفرت عن توقيع اتفاقية الإطار التعاون الإماراتى – المصرى، وهى أول اتفاقية مصرية – عربية منذ ثورة 30 يونيو، والتى تتضمن تقديم الإمارات لحزمة منح تمويلية ومساعدات اقتصادية بقيمة 4,9 مليارات دولار، منها مليار دولار أودعت لدى البنك المركزى المصرى.

كما تضمنت الاتفاقية استمرار تزويد الإمارات لمصر بالطاقة، والمواد البترولية بنحو 70 ألف طن سولار وبنزين شهريًا، بداية من العام القادم 2014 ، بتسهيلات مصرفية ميسرة بخلاف الكميات التى تقوم الإمارات بتزويد مصر حاليًا بها منذ شهر يوليو الماضى، وفى إطار منحة بقيمة مليار دولار، وتستكمل بنهاية عام 2013، وكذلك بناء الإمارات 25 صومعة قمح بسعة تخزين 60 ألف طن للصومعة، وبطاقة تخزين إجمالية ستبلغ 1.5 مليون طن، فور استكمال بناء هذه الصوامع، هذا بالإضافة إلى العديد من المشروعات التنموية الكبرى التى تضمنتها الاتفاقية، وأوضح أن من أهم مميزات هذه الاتفاقية أنها وضعت آليات التعاون المستقبلى بين البلدين.

وعن الدعم السياسى الإماراتى لمصر بعد ثورة 30 يونيو، أوضح عبد الفتاح أن هذا الموقف التاريخى تجلى فى مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بالاتصال بالقيادة المصرية الجديدة، معربًا لها عن عزم الإمارات الوقوف إلى جانب مصر ودعم شرعية مطالب شعبها، تلا ذلك قيام وفد إماراتى رفيع المستوى بزيارة مصر فى رسالة سياسية إماراتية شجاعة وعلنية، تؤكد للعالم أجمع انحياز الإمارات المطلق لما قام به جيش مصر العظيم من تلبية لمطالب الشعب المصرى، فى إقامة نظام مدنى حضارى، يعيد مصر إلى دورها العروبى والإقليمى والعالمى من جديد.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات بمطار العلمين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمطار العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل …

مصر.. الدولار يقفز لمستوى تاريخي بشكل مفاجئ أمام الجنيه

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، في عدد من البنوك العاملة في مصر بشكل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: