شرطة أبوظبي: مهلة شهر لتجديد التأمين من دون حجز المركبة

أطلق اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي مبادرة جديدة لشرطة أبوظبي تماشيا مع إعلان 2017 عام الخير.

وتختص المبادرة بمنح فترة إعفاء لمدة شهر للسائقين الذين لم يقوموا بتجديد تأمين مركباتهم بإعفائهم من مخالفة حجز المركبة «لمدة أسبوع»، حيث تستمر فترة الإعفاء من مخالفة حجز المركبة ابتداء من أمس ولمدة شهر.

وقال إن مبادرة الخير لتجديد وثائق تأمين المركبات تهدف الى تعزيز الإيجابية والالتزام بقانون السير والمرور من خلال تشجيع الأفراد والش ركات والمؤسسات الذين انتهت فترة تأمين مركباتهم ولم يقوموا بتجديدها بمنحهم مدة شهر فترة إعفاء من مخالفة حجز المركبة حتى يتمكنوا خلال تلك الفترة من إجراء معاملاتهم بدون تطبيق عقوبة حجز المركبة المترتبة على مخالفتهم، ومراجعة الجهات المختصة بالترخيص والتأمين والفحص الفني لترخيص مركباتهم.

وأكدت شرطة أبوظبي حرصها على تطبيق القانون والنظم والقواعد القانونية الملزمة للسائقين بتجديد تأمين مركباتهم وفحصها فنيا لتقرير صلاحيتها، ومن ثم ترخيصها بما يوفر سلامة كافة مستخدمي الطريق، مشددة على أن مبادرة الإعفاء من حجز المركبة تأتي في إطار الشراكة المجتمعية من خلال تعزيز جهود شرطة أبوظبي في تحقيق الأولوية الاستراتيجية في جعل الطرق أكثر أمناً وسلامة.

وناشدت شرطة أبوظبي السائقين بضرورة الالتزام بقانون السير والمرور والحرص على تجديد تأمين المركبات مما يوفر الحماية اللازمة للسائق من تحمل الأعباء المالية والأضرار المترتبة على الحادث، كما يحميه من تحمل أي آثار أخرى قد تنعكس على الأسرة والمجتمع في حالة عجز المتسبب «غير المؤمن لمركبته» من الإيفاء بالأضرار المالية المترتبة على تسببه في الحادث.

وحثت شرطة أبوظبي السائقين الذين لم يقوموا بتجديد تأمين مركباتهم على الاستفادة من فترة السماح بالإعفاء من عقوبة حجز المركبة، وحثتهم على المبادرة إلى تأمين مركباتهم، مؤكدة أن تأمين المركبة شرط أساسي وملزم لكافة المركبات للسماح لها بالسير بصورة قانونية على الطرق.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: