رفع الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في «واتسأب» داخل الإمارات

أصبحت المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو في تطبيق واتسآب متاحة الآن في دولة الإمارات، بعدما أكد عدد من مستخدمي الهواتف النقالة في دبي تمكنهم من استخدام الميزة على تطبيق الرسائل الفورية.

و أكدت هيئة تنظيم الاتصالات لـ “البيان الإلكتروني” رفع الحظر على المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو على الواتساب، وهي متاحة الآن عبر الشبكتين “اتصالات” و “دو”.

وأفاد المستخدمون بأنهم تمكنوا من إجراء المكالمات باستخدام شبكة دو و اتصالات داخل دولة الإمارات وخارجها، بما في ذلك كندا والفلبين والمالديف.

وتعتبر مكالمات واتسآب الصوتية والمرئية خدمات مجانية تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت. وتعاني مكالمات الفيديو من انقطاع الاتصال بين فترة وأخرى، فيما تم تفعيل المكالمات الصوتية منذ أواخر العام الماضي “.

يذكر أنه في نوفمبر الماضي، طرحت واتساب رسميا خدمة الاتصال بالفيديو، ولكن مستخدمي الهواتف النقالة في الإمارات لم يتمكنوا من الوصول إلى الخدمة بسبب الحظر.

وقالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” في بيان صدر في العام الماضي أنه “سيتم حظر المكالمات الصوتية من خلال الواتساب وفقا للوائح الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسمح بتوفير خدمات الاتصالات عبر الإنترنت فقط من قبل مشغلي الاتصالات المرخصة”.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: –

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: