شرطة الشارقة تعلن عن تطبيق المخالفات للرادار الذكي على طرق الإمارة

 

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإدارة المرور والدوريات عن تطبيق المخالفات من خلال جهاز الرادار الذكي الجديد، في جميع الطرق بإمارة الشارقة .

وقال مدير إدارة المرور والدوريات الرائد محمد علاي النقبي، تسعى القيادة العامة لشرطة الشارقة لتعزيز السلامة على الطرق وخفض عدد الوفيات، بهدف الارتقاء بالمنظومة المرورية، وصولاً إلى تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية.

وأوضح الرائد علاي ، أن الرادار الذكي يعمل على رصد العديد من التجاوزات والمخالفات التي يرتكبها قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، ومن بين التجاوزات التي يتم ضبطها عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية ، وعدم التزام المركبة الثقيلة بخط السير الالزامي ، وحالات التجاوز من كتف الطريق.

كما يعمل على رصد مخالفة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة من قبل السائق بالإضافة لأي من الركاب ، إلى جانب الأنشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف والأنشغال بأي صورة كانت ، بالإضافة إلى مخالفة السرعة الزائدة، كما يتميز الرادار الذكي بقدرته على تسجيل مشاهد حيه ومباشره للأخطاء والتجاوزات التي يرتكبها السائقون.

ودعا مدير إدارة المرور والدوريات ، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور على الطرق والتقيد بالسرعات المحدده على الطريق والحرص والانتباه أثناء القيادة، لوقاية أنفسهم وغيرهم من التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات وما تخلقه تلك الحوادث من آثار سلبية في المجتمع.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً  يقدم برنامج OPEN دورات …

طبيب مصري ينجح في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية

نجح الدكتور  المصري هاني عبدالجواد في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية تعاني من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: