مش بالكلام | السفير “وائل جاد” يكشف عن زيارته لـ جناح الصناعات الغذائية المصري في معرض ” جلف فود “

الشارقة في 21 أبريل / وام / بدأت أعمال المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء في المركز التجاري المصري الدائم الواقع ضمن مشروع مدينة اكسبو بالشارقة وذلك بمشاركة العديد من الهيئات وكبرى الشركات الصناعية وجهاز الخدمة الوطنية في مصر إضافة إلى اتحاد الصناعات المصرية.

ويشتمل المعرض التجاري المصري الجديد – الذي افتتحته غرفة تجارة وصناعة الشارقة والقائمون في سفارة جمهورية مصر العربية لدى الدولة – على معروضات مختلفة من مواد البناء والمفروشات والسجاد اليدوي والمنتجات الخشبية والملابس وغيرها من الصناعات المصرية المميزة ذات الجودة العالية.

حضر الافتتاح سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة و سعادة وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة وعدد من أعضاء غرفة الشارقة علي محمد الخيال ورغدة حمد عمران تريم ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة وسعادة السفير جمال البيومي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق رئيس اتحاد المستثمرين العرب وسعادة طارق عبد الحميد القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والمناطق الشمالية والدكتور يونان إدوارد رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى ومحمد المغربي القنصل التجاري في القنصلية إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين وحشد من رجال الأعمال من الشارقة ومصر.

وأكد سعادة عبدالله سلطان العويس أن المعرض يأتي في إطار برنامج المركز والمعرض التجاري المصري الدائم لتنظيم فعاليات اقتصادية تستهدف التعريف بقطاعات تجارية وصناعية تمتاز بها مصر في سياق التنسيق المشترك بين غرفة الشارقة وإدارة المركز لإطلاق مبادرات تترجم الهدف من إنشائه والذي يعد أحد مبادرات الغرفة التي ترمي من خلالها إلى تقوية وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في إطار الرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة الشارقة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة .

وأعرب عن أمله بأن يسهم المعرض في دفع التعاون والتنسيق بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والمصري إلى مستويات أرحب من العمل المشترك وأن يشكل نموذجا يحتذى به ويعكس نمو وتطور المنتجات المصرية في مختلف القطاعات ..

مشيرا إلى أن الهدف من إطلاقه هو تواجد الصناعات والبضائع المصرية بشكل دائم في الأسواق المحلية.

واعتبر العويس أن إطلاق المعرض يمثل ترجمة لأحد أبرز الأهداف التي أنشىء المركز التجاري المصري لأجلها .. مشددا على التزام الغرفة بتقديم مختلف سبل الدعم لرجال الأعمال والشركات المصرية العاملة في الإمارة بما يعزز العلاقات الوثيقة ويزيد الترابط الأخوي والتبادل التجاري والثقافي بين الشارقة ومصر التي تعتبر من أبرز الوجهات الاستثمارية أمام القطاع الخاص الإماراتي لإقامة المشاريع المشتركة في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية.

من جانبه أعرب سعادة وائل جاد عن الاعتزاز بالمكانة التي تحظى بها مصر في قلب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .. موجها أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سموه على الدعم والرعاية المباشرة التي يحظى بها رجال الأعمال المصريين من جانب سموه ومن غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وقال السفير جاد إن افتتاح المعرض يأتي ضمن خطة عمل المركز المصري الرامية إلى تعريف السوق المحلي الإماراتي بالمنتجات المصرية .. مؤكدا حرص السفارة المصرية على دعم كل نشاط يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين على الصعد كافة .. مثنيا على أهمية المعرض في الترويج للمنتجات الصناعية المصرية التي حيث يستحق المعرض كل الدعم والمساندة لتمكينه من تحقيق أهدافه بما يخدم مصالح الدولتين الشقيقتين.

من جهته أعرب سعادة السفير جمال البيومي عن أمله بأن يسهم المعرض في تعزيز التبادل التجاري بين مصر والإمارات وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين ..مؤكدا حرص رجال الأعمال المصريين في الإمارات على الإسهام الفاعل في دفع مسيرة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين وطموحهم بتحقيق المزيد من التعاون التجاري والاستثماري الذي يعزز إسهام القطاع الخاص في التنمية عن طريق تقوية الشراكة الاستثمارية وتنفيذ المشروعات المشتركة وخاصة في القطاع الصناعي ومضاعفة حركة المبادلات التجارية للمنتج العربي.

بدوره أشار الدكتور يونان إدوارد إلى أن المكتب التجاري في دبي سيدعم المعرض الدائم من خلال خطة عمل تنفيذية متكاملة لتعريف مجتمع الأعمال الإماراتي بالخدمات التي يوفرها المعرض ومجالات التعاون وفرص الاستثمار التي يتيحها.. معربا عن شكره لغرفة الشارقة على جهودها ودعمها المستمر لرجال الأعمال المصريين والشركات المصرية العاملة في الإمارة.

ووقعت شعبة المحاجر في اتحاد الصناعات المصرية بروتوكول تعاون مع الشركة المنظمة للمعرض تحت رعاية غرفة مواد البناء ولجنة المعارض باتحاد الصناعات وشعبة الرخام والجرانيت بالاتفاق مع المركز التجاري المصري بهدف تفعيل استراتيجية الحكومة المصرية لتنمية الصادرات.

وتتطلع شعبة المحاجر إلى أن يكون المعرض نافذة مشرقة ومشرفة للمنتجات المصرية تساعد على فتح أسواق جديدة في منطقة الخليج بصفة عامة ودولة الإمارات بصفة خاصة لإتاحة فرص للمستوردين في دول الخليج ودول شرق آسيا للتعرف على المنتجات المصرية المتميزة التي سيتم عرضها داخل المعرض طوال العام في صالة عرض فاخرة تليق بالمنتج المصري.

يذكر أن المركز التجاري المصري الدائم يهدف إلى تمكين الشركة المصرية للمراكز التجارية التي أنشأت المركز التجاري المصري بالشارقة من الترويج والتسويق للمنتجات المصرية بدولة الإمارات العربية ومنطقة الخليج ودول إعادة التصدير.

كما يعد المركز أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة التي تهدف إلى تشجيع مختلف الدول على إقامة مراكز ومعارض تجارية دائمة لها في الشارقة تتيح عرض منتجاتها وخدماتها مباشرة للسوق المحلي وتكون بمثابة منصة لرجال الأعمال للترويج والتعريف بأنشطتهم ونقطة هامة لتنظيم المعارض المتخصصة لما تتمتع به كل دولة من مقومات استثمارية وصناعية وإنتاجية.

وام/بتول كشواني/دينا عمر

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: