الرئيسية » أخبار مصر » وفد الشعبية الدبلوماسية المصرية يؤكد تقدير مصر وشعبها لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً

وفد الشعبية الدبلوماسية المصرية يؤكد تقدير مصر وشعبها لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً

3444158368

أكد وفد الشعبية الدبلوماسية المصرية الذي يزور الإمارات، على تقدير مصر وشعبها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، مشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأشاد الوفد بما لمسه من حسن الاستقبال وحفاوة اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين الإماراتيين.

وكان رئيس جمعية الصحافيين، محمد يوسف، رحب بوفد الشعبية الدبلوماسية المصرية، الذي يضم كوكبة من رموز السياسة والأدب والفن والإعلام، مؤكدا عمق العلاقات الشعبية بين الإمارات ومصر، متمنيا أن تعود مصر إلى وضعها الطبيعي والطليعي في العالم العربي.

جاء ذلك خلال الحدث الذي نظمته جمعية الصحافيين بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام، اليوم، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، بحضور وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية ومديرالمجلس الوطني للإعلام والسفير المصري المعين لدى الدولة إيهاب حمودة، وكل من المستشار الإعلامي للسفارة المصرية، شعيب عبدالفتاح، والمستشار الثقافي للسفارة المصرية بأبوظبي، الدكتور عادل النويشي، ورؤساء تحرير الصحف المحلية ولفيف من رجال الإعلام والكتاب والشعراء.

وأكد الكاتب الصحافي ونقيب الصحافيين المصريين السابق، مكرم محمد أحمد، أنه لمس خلال زيارته لدولة الإمارات ضمن الوفد الشعبي المصري حبا وتقديرا كبيرين من شعب الإمارات لأشقائهم في مصر انطلاقا من قناعتهم بأن قوة مصر قوة للعرب جميعا.

وأشار مكرم محمد أحمد إلى أن مصر والإمارات يحاربان معا عدوا واحدا وهو العنف والتطرف والإرهاب، معربا عن تقدير مصر وشعبها لدولة الإمارات قيادة وشعبا على مساندتها القوية والتي لا تنسى تجاه مصر في أزمتها التي مرت بها في الفترة الماضية.

وأكد أن الدعم وقت المحن عندما يأتي من أشقاء أعزاء، فإنه أمر لا يمكن أن ينسى، معربا عن أمله بأن تشهد المرحلة الراهنة مزيدا من التعاون بين مصر والإمارات في كل ما من شأنه خدمة مصالح البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد رئيس التيار الشعبي، حمدين الصباحي، أن المصريين جميعا على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم يعبرون عن تقديرهم وامتنانهم لدولة الإمارات حكومة وشعبا على موقفهم الداعم لمصر وشعبها وثورتها.

وأشار إلى حرص شعب مصر على استكمال خريطة الطريق التي بدأها وأن دستور مصر الذي يجري إعداده حاليا سيكون دستورا توافقيا، مؤكدا أن إرادة شعب مصر وثورته إلى جانب الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي ستجري والتي سوف تؤسس لدولة ديمقراطية.

وأعرب صباحي عن تقدير شعب مصر لدولة الإمارات على موقفها المساند له، مؤكدا أن أي خطر يهدد مصر يهدد الإمارات وأن أي خطر يهدد الإمارات يهدد مصر لأن أمننا العربي واحد ومشترك.

إلى ذلك، أكد مدير جامعة الإمارات، الدكتور علي راشد النعيمي، أن لمصر مكانة مرموقة لدى كل مواطن على أرض الإمارات وأن لها مواقف عظيمة لا يمكن أن ينساها أي مواطن عربي إذ قدمت من أجل أمتها العربية الكثير من التضحيات والبذل.

وأعرب عن ثقة شعب الإمارات في قدرة مصر على مواجهة التحديات والصعاب التي تمر بها.

وألقى الشاعر الإماراتي، حبيب الصايغ، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والشاعر جمال بخيت، قصائد شعرية تشيد بمصر والعلاقات القوية بين الإمارات ومصر وتتغنى بالعروبة والوحدة العربية.

كما أكد المستشار الثقافي بالسفارة المصرية، الدكتور عادل النويشي، أن الشكر الذي قدمه الوفد الشعبي المصري إلى دولة الإمارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا، جاء ليعبر بأسمى تعبير عن جميع مشاعر الشعب المصري الذي يحمل عميق التقدير لدولة الإمارات ولا ينسى طوال تاريخه المواقف التاريخية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فهو الذي غرس الحب الحقيقي في قلوب الشعبين الشقيقين وتولاها من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ونفس المواقف العظيمة تجاه مصر بعد ثورة شعبها العظيم في 30 يونيو.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *