الرئيسية » اخبار الجالية » لبنى القاسمي تؤكد للسفير المصري حرص القيادة على دعم الأشقاء العرب
معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

لبنى القاسمي تؤكد للسفير المصري حرص القيادة على دعم الأشقاء العرب

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، على تقديم كافة سبل الدعم والعون للأشقاء العرب، وهو ما يتضح جلياً في موقف دولة الإمارات مع الشقيقة جمهورية مصر العربية، في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والمتابعة الحثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويعبر بجلاء عن القيم الإنسانية المتأصلة في نهج قيادتها الحكيمة.

لقاء

جاء ذلك خلال استقبالها إيهاب حمودة، سفير جمهورية مصر العربية، لدى الدولة والوفد المرافق له، بمقر الوزارة بأبوظبي. حيث شهد اللقاء استعراض ومناقشة آليات وسبل تعزيز آفاق الشراكة والتعاون بين البلدين، وأهم المشاريع التنموية التي تنفذها الإمارات في مصر، سواء في شكل استثمارات مباشرة أو مساعدات تنموية وإنسانية وخيرية.

كما استمعت معالي الشيخة لبنى القاسمي، لشرح من السفير المصري حول الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق الاستقرار والتقدم الذي تحقق في تطبيق بنود خارطة الطريق، فضلاً على تطرق النقاش بين الجانبين، لتقييم جدوى المشاريع الإماراتية المنفذة في الجانب التنموي، وانعكاساتها على سبل تحسين مستويات المعيشة للطبقات المستهدفة.

بدوره أشاد السفير المصري خلال المقابلة، بالدور التاريخي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل توجيهات قيادتها الرشيدة، بتوجيه كافة الدعم والمساعدة لمصر، مؤكداً أن مواقف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستبقى مواقف تاريخية ناصعة في تاريخ علاقات الدول وبناء جسور المحبة والتآخي الإنساني، وهو ما انعكس على المحبة الصادقة والمخلصة لكافة فئات الشعب المصري لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة.

مشيراً إلى أن الدعم الإماراتي خلال المرحلة الانتقالية التي شهدتها مصر، مثل نقطة تحول بارزة في جهود تحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازهار، وأن تشهد العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة المزيد من علاقات التعاون المشترك على كافة الصعد.

حضر اللقاء هزاع القحطاني، وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي، وسلطان محمد الشامسي، وكيل الوزارة المساعد للتنمية الدولية، ونجلاء محمد الكعبي، وكيل الوزارة المساعد للتعاون الدولي، ومن الجانب المصري. ماهر الشريف الوزير المفوض التجاري بسفارة مصر في الإمارات.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

النادي المصري بالعين يحصد نصف كؤوس أولمبياد التسامح عن جدارة واستحقاق

  شارك النادي المصري بالعين في أولمبياد جامعة الامارات الحادي عشر والذي حمل هذا العام …

الأستاذ الدكتور منى كامل تركي في موسوعة غينيس بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الأستاذ الدكتور منى كامل تركي في موسوعة غينيس بمعرض الشارقة الدولي للكتاب عن كتابها تقنية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: