الرئيسية » أخبار مصر » بالفيديو.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية

بالفيديو.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية

رئيس لجمهورية مصر العربية

أدى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، الأحد، اليمين الدستورية كرئيس ثامن لجمهورية مصر العربية، بعد فوزه في انتخابات الرئاسة بنسبة 96.9% على منافسه حمدين صباحي الذي حصد بنسبة 3.1% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وعزف السلام الوطني في حضور الرئيس المؤقت، عدلي منصور، وأعضاء المحكمة، قبل أداء حلف اليمين.. ثم استمع الحضور إلى آيات الذكر الحكيم تلاها القارئ الدكتور أحمد نعينع، ثم كلمة لنائب رئيس المحكمة الدستورية المستشار ماهر البحيري، وبعدها أدى السيسي اليمين الدستورية.

ووصل «منصور»، المنتهية ولايته، ووزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية، والأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، وعمرو موسى رئيس لجنة «الـ50» لتعديل الدستور، وشخصيات عامة لحضور مراسم حلف اليمين.

وأغلقت قوات من الجيش والشرطة طريق كورنيش المعادي، صباح الأحد، لتأمين محيط المحكمة الدستورية قبيل حلف الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، يمين توليه رئاسة الجمهورية.

وأجرت قوات التأمين تحويلات مرورية، حيث تم تغيير خطوط السير إلى طريقي «مصر ـ أسوان»، الزراعي، و«الأوتوستراد»، حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا.

وانتشرت قوات من الحرس الجمهوري بمحيط مهبط الطائرات أمام مستشفى المعادي، لتأمين وصول السيسي.. فيما وصل قضاة المحكمة الدستورية قبل قليل إلى المحكمة.. وحلقت حلقت مروحيات للشرطة على ارتفاع منخفض، وألقت صورًا للمشير السيسي.

وأفاد بيان لمؤسسة الرئاسة أن السيسي سيتوجه عقب أداء اليمين الدستورية إلى قصر الاتحادية، ومع وصول الموكب الرئاسي ستطلق مدفعية السلام إحدى وعشرين طلقة، ويؤدي حرس الشرف التحية، التي سيليها عزف السلام الوطني، ثم سيستقبله منصور، لدى سلم القصر لتحيته.

وسيستقبل السيسي بعد ذلك ملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات، ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة.

ومن المقرر أن يلقي منصور كلمة تعقبها كلمة للسيسي، ثم يقومان بالتوقيع على وثيقة تسليم السلطة، التي تعد الأولى من نوعها في التاريخ السياسي المصري.. ويتوقع أن يشهد الحفل حضورًا دوليًا مكثفا ومتنوعًا.

وكان المستشار أنور العاصي، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أعلن مساء الثلاثاء فوز المشير عبدالفتاح السيسي، بالانتخابات الرئاسية، التي جرت على مدار 3 أيام في 26 و27 و28 مايو الماضي.

وأكد المستشار أنور العاصي فوز المشير عبدالفتاح السيسي، بعد حصوله على 23 مليونًا و 780 ألفًا و 104 ناخبًا، بنسبة 96.9% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وأضاف «العاصي» أن المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، حصل على 757 ألفًا و 511 أصوات بنسبة 3.1% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

http://www.youtube.com/watch?v=K5F6EWSMgMs

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *