الرئيسية » أخبار مصر » السيسي في عيد ميلاده “قاطرة تنمية لا تتوقف”.. يهدي المصريين مشروع قناة السويس.. شبكة الطرق.. المركز اللوجيستي العالمي.. مشروع المليون فدان.. يعيد حلايب وشلاتين للسيادة المصرية ويطهر مصر من الإرهاب

السيسي في عيد ميلاده “قاطرة تنمية لا تتوقف”.. يهدي المصريين مشروع قناة السويس.. شبكة الطرق.. المركز اللوجيستي العالمي.. مشروع المليون فدان.. يعيد حلايب وشلاتين للسيادة المصرية ويطهر مصر من الإرهاب

806

شريف نصر

يواكب اليوم الأربعاء عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ولد في 19 نوفمبر 1954، حيث بدأت مظاهر الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس السيسى مبكرا وقام رواد شبكات التواصل الاجتماعى بتقديم التهنئة للرئيس في عيد ميلاده الـ60 .

السيسي في عيد ميلاده

ومما لا شك فيه أن الرئيس السيسى قدم هدايا عديدة للشعب المصرى خلال الفترة الماضية استطاع من خلال عمله وهداياه أن يكسب قلوب المصريين حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدد كبير من الرؤساء والزعماء والوفود العربية والأجنبية والأفريقية على مدى الفترة الماضية كما أجرى السيسى زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية والتقى بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في مدينة “سوتشي” الروسية الواقعة على البحر الأسود وزار كلا من دول المملكة العربية السعودية والجزائر والسودان وشارك في مؤتمر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حيث طرق السيسى في كل اللقاءات كل القضايا الأقليمية والدولية ومنها الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وفى مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة فضلًا عن ليبيا اتصالًا بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية إلى جانب الأوضاع في العراق وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية وكذا الأزمة السورية وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها ومكافحة الإرهاب وتنمية العلاقات بين مصر وتلك الدول في شتى المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية.

السيسي في عيد ميلاده

وفى إطار تحسين العلاقات المصرية الأمريكية قدم السيسى هدايا للشعب المصرى خلال عدة لقاءات مع جون كيرى وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أكد خلالها “كيرى” على حرص بلاده على علاقاتها التاريخية المهمة بمصر واصفا إياها “بالإستراتيجية” معربآ عن اهتمام بلاده بدعم مصر على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية، كما اِستقبل السيسى داريل عيسى رئيس لجنة المراقبة والإصلاح الحكومي بمجلس النواب الأمريكي، حيث أكد “عيسى” على أهمية تعزيز العلاقات الإستراتيجية المصرية – الأمريكية واستثمار الرصيد الطويل من التعاون بين البلدين فضلا عن لقائه بوفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي الديمقراطيين – تجمع النواب من أصل إفريقي- ووفدا من أكبر الشركات التجارية الأمريكية حيث تم استعراض تطورات الأوضاع في مصر خلال السنوات الثلاث الماضية حيث نوه السيسى إلى أن خارطة المستقبل تعبر عن إرادة الشعب المصرى مشيرا إلى أن الاستحقاق الرئيسى الثالث لها والمتمثل في الانتخابات البرلمانية سيتم خلال الربع الأول من العام المقبل ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية مشيرا إلى أن مصر تؤمن بالديمقراطية وتفعّلها ولكن دون هدم الأوطان مشيرا إلى أن تلك هي اقتناعات وثوابت السياسة المصرية كما استقبل السيسي وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة هوارد ماكيون رئيس لجنة الخدمات العسكرية (جمهوري) وعضوية ستة نواب جمهوريين للتأكيد على تأييدهم لمصر خلال المرحلة المقبلة على الصعيدين السياسي والاقتصادى مشيدين بالجهود المصرية المبذولة لتحقيق الاستقرار والتي توجت بالتوصل إلى اتفاق الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وقد تناول أعضاء الوفد القرار الأمريكي بالموافقة على توريد مروحيات الأباتشي إلى مصر مشيرين إلى أن مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف تعد معركة مشتركة تتعين مواجهتها بالتعاون بين مصر والولايات المتحدة.

السيسي في عيد ميلاده

كما رفع الرئيس السيسى شعار “الدين لله ومصر لأهلها ” حيث استقبل السيسى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والدكتور نصر فريد واصل والدكتور الأحمدي أبو النور والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي أعضاء هيئة كبار العلماء وقد عبر الرئيس عن تطلعه لاضطلاع الأزهر الشريف بدوره في نشر تعاليم الدين الإسلامى الصحيحة وتصويب الخطاب الدينى وجهود “بيت العائلة” وقوافله المشتركة من علماء الأزهر ورجال الكنيسة التي يتم إيفادها على مستوى المحافظات المختلفة في عدد من بؤر التوتر لمعالجة المشكلات المجتمعية والحيلولة دون تكرارها كما عقد السيسى لقاء مع رؤساء الكنائس المصرية شارك فيه البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك والدكتور صفوت البياضى رئيس الكنيسة الإنجيلية اللقاء تتضمن الحديث حول الأوضاع الراهنة وكيفية مساهمة الكنيسة المصرية مع الدولة لبناء مصر الجديدة.

السيسي في عيد ميلاده

كما استقبل السيسي السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند ومفضل حسن ممثل سلطان البهرة بالقاهرة واشاد الرئيس بالجهود التي تبذلها طائفة البهرة لترميم المساجد الأثرية في مصر منوها إلى تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات وذلك في ضوء اشتغال طائفة البهرة بالتجارة واهتمامهم بالاستثمار في مصر وقدم سلطان البهرة مساهمة في صندوق تحيا مصر للنهوض بالاقتصاد المصرى تقدر بعشرة ملايين جنيه.

كما بحث السيسى مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمالية والموارد المائية والرى والزراعة واستصلاح الأراضى سبل تنفيذ مشروع استصلاح أربعة ملايين فدان، كما عقد السيسى عدة اجتماعات مع”محلب” وذلك بحضور عادل لبيب وزير التنمية المحلية ومحافظي الجيزة وجنوب سيناء وشمال سيناء وبورسعيد والقاهرة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والشرقية فضلا عن مدير إدارة المساحة العسكرية ورئيس جهاز استخدامات أراضي الدولة ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني ورئيس الهيئة العامة للمساحة لبحث خطة ترسيم الحدود المستقبلية لمحافظات الجمهورية.

كما أعلن الرئيس السيسى عن تدشين صندوق “تحيا مصر” تفعيلًا للمبادرة التي سبق وأعلنها الرئيس بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد كما أطلق السيسي إشارة بدء الحفر في مشروع تنمية محور قناة السويس الجديد وتفجير الساتر الترابي وحرص على أن يشاركه الشباب والأطفال في إطلاق إشارة البدء باعتبارهم أمل المستقبل وانطلقت الإشارة وسط زغاريد وتصفيق الجميع كما اِجتمع الرئيس بالدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة حيث استمع إلى عرض للتحديات التي تواجه محافظة القاهرة وسبل التغلب عليها ومواجهتها فضلا عن إلقاء الضوء على بعض الجهود التي تم بذلها بالفعل وتنفيذها، كما التقى الرئيس بالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لاستعراض اِستراتيجية تطوير التعليم في مصر للفترة (2014 – 2030) ومرحلتها التأسيسية (2014- 2017). وكذا تم الوقوف على مدى التقدم الذي تم إحرازه فيما يتعلق بتطبيق البرامج التنفيذية للنهوض بكافة عناصر العملية التعليمية والتي تشمل الطالب والمعلم والمناهج الدراسية والأبنية التعليمية.

السيسي في عيد ميلاده

وفاجأ السيسى الشباب بالمشاركة في ماراثون الدراجات الذي نظمته وزارة الشباب والذي امتد لمسافة 18.7 كيلو متر وشارك فيه 2000 شاب من طلاب الجامعات وطلاب كلية الشرطة والكليات العسكرية واتحاد الدراجات إلى جانب عددٍ من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين مستنكرا خلال كلمته انتشار ظاهرة التحرش في المجتمع المصرى كما التقى بعدد من شباب مبادرة “فكرتي” وشباب المبدعين التي تستهدف إدارة الأفكار الإبداعية اعتمادًا على الكفاءة وقابلية التنفيذ على أرض الواقع وذلك بحضور وزراء التربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي فضلًا عن رئيس المركز القومي للبحوث ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي ونائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني والتدريب فضلا عن إنشاء مجالس متخصصة برئاسة الجمهورية وأغلب أعضائها من الشباب لتنمية وتطوير جميع مجالات البحث العلمى والتعليم والإدارة والمساهمة في نهضىة مصر كما منح السيسي أوسمة للاعبين والأجهزة الفنية أعضاء البعثات الرياضية المصرية التي حققت إنجازات على المستوى العالمي خلال عام 2014 في الرياضات المختلفة سواء الفردية أو الجماعية وذلك تتويجا لمجهوداتهم وحصولهم على مراكز متقدمة على المستوى العالمي وفي دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية للشباب التي أقيمت مؤخرا في الصين كما استقبل السيسي العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لدى وصوله إلى مطار القاهرة وجرت جلسة المباحثات داخل الطائرة الملكية المقلة للعاهل السعودى حيث قدم الملك عبد الله التهنئة للرئيس السيسى على توليه مهام الرئاسة في مصر وتناولت المباحثات المصرية السعودية سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأهمية التنسيق لمواجهة التحديات التي تسود المنطقة.

السيسي في عيد ميلاده

كما عقد السيسى جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة في إطار الزيارة الرسمية التي أجراها إلى الجزائر حيث مثلت الزيارة نقلة نوعية على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين وتدشن لعلاقات إستراتيجية مستقرة بين مصر والجزائر وتعزيز التنسيق والتشاور ارتباطا بالشأن الأفريقى وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

السيسي في عيد ميلاده

وقام السيسى بزيارة للمملكة العربية السعودية حيث التقى بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وعقدت بينهما جلسة مباحثات تناولت مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وكذلك تطورات الأوضاع في العراق وسوريا وليبيا وانعكاساتها على كل من مصر والمملكة العربية السعودية والأمن القومي العربي.

السيسي في عيد ميلاده

عكف الرئيس عقب أدائه اليمين الدستورية على التجهيز لإعادة مصر لممارسة نشاطها في الاتحاد الأفريقي والتقى السيسي رؤساء جمهوريات: الجزائر والسودان وغينيا الاستوائية وتشاد وأريتريا ومالي ونائب رئيس جمهورية السودان ونائب رئيس جمهورية جنوب السودان ورئيسى وزراء سوازيلاند وليبيريا ورئيس مجلس النواب في الجابون ووزراء خارجية السنغال وإثيوبيا ونيجيريا ومدغشقر وغينيا بيساو وأنجولا وبوروندى وجامبيا وتنزانيا وأوغندا والكونجو الديمقراطية وبنين ووزير شئون رئاسة الجمهورية الجنوب أفريقي ووزير الزراعة التوجولي فضلا عن رئيس برلمان عموم أفريقيا ومفوضية الشئون السياسية بالاتحاد الأفريقى والسكرتير العام لتجمع الكوميسا ورئيس وزراء مالى.

أرسى “السيسى” مبدأ الرئيس الإنسان الذي يتواصل مع الجميع ويشعر ويحس ويتجاوب مع مشاكل المواطن البسيط الذي يحتاج إلى الشعور ولو حتى بالاهتمام فضلا عن تقديم الشكر للنبلاء من المواطنين على مساهمتهم البسيطة الفعالة في صندوق “تحيا مصر”.

وشهد حفل تخريج الدفعة رقم 108 من الكلية الحربية كلمة غير مرتب لها للرئيس ألهبت حماس جمهور الحضور والمشاهدين عبر شاشات التليفزيون حيث تنازل عن نصف راتبه إضافة إلى نصف ثروته من أجل بناء مصر المستقبل.

السيسي في عيد ميلاده

زار السيسى السيدة ضحية التحرش في ميدان التحرير وقدم لها اعتذارا عما حدث ووعدها بمحاسبة مرتكبى الحادث.

والتقى مع الحاجة زينب – 90 عاما والتي تبرعت بقرطها الذهبى لصندوق تحيا مصر    .

والتقى الطفلة حياة أيمن التي تبرعت بمبلغ 500 جنيه لصالح صندوق تحيا مصر برفقة أسرتها كما قام بحل مشكلة “خالد فوزى” الذي تظاهر أمام مقر الحكومة لتوفير مسكن وكشك والذي عرض بناته الثلاثة للبيع والتقى الطفل مريض السرطان وتدخل الرئيس لحل مشكلة المخترع أحمد عبد الله الطالب بكلية الزراعة فرع أسيوط والذي كانت قد توقفت إجراءات سفره إلى لندن منذ ثلاثة أيام للمشاركة في مسابقة المبدعين العرب للمنافسة على لقب أفضل عالم عربى اتصل بالسيدة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة للأيتام واتخاذ الإجراءات بخصوص الحادث.

كما أوفد السيسى أحمد الأنصارى الأمين برئاسة الجمهورية إلى مستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر للاطمئنان على صحة الفنانة الكبيرة فاتن حمامة وإبلاغها تمنيات الرئيس لها بالشفاء العاجل.

كما يقوم الرئيس بإجراء اتصالات مع رموز الإعلام المرئى والعمل على حل المشاكل.للإعلام مكانة في عقل الرئيس التقى “السيسى” مرتان بعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة وومرة مع الإعلام المرئى ليؤكد أن مصر تواجه تحديات حقيقية تفرض على الجميع الاصطفاف من أجل المواجهة مؤكدا أن شعبا متوحدا لا تهزمه كل قوى الشر.

كما أكد “السيسي” أن قواتنا المسلحة لم تقم بأى عمل عسكري خارج الحدود حتى الآن مشيرا إلى أن ما يتردد حول قيام القوات المسلحة بعمل عسكري في ليبيا غير صحيح..

السيسي في عيد ميلاده

كما بذل الرئيس السيسى جهودا مكثفة لوقف نزيف الدم الفلسطينى وتفعيل المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار من خلال الاتصالت واللقاءات المكوكية على مختلف الاصعدة العربية والدولية داخل وخارج قصر الاتحادية حيث التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس عدة مرات من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة الإعمار ودعوة الطرفين لاستئناف تلك المفاوضات حتى تتمكن الدول العربية من تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني تمهيدا لتحقيق السلام القائم على أساس دولتين على حدود الرابع من يونيو 1967وأثمرت الجهود المصرية عن وقف إطلاق النار مما أدى إلى قيام الرئيس الفلسطينى محمود عباس بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهود مصر الحثيثة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وإعلان التهدئة المنطلقة من العلاقات الأخوية العميقة بين فلسطين ومصر.

كما أعلن الرئيس عن إنشاء مدينة تجارية عالمية بساحل البحر الأحمر ومركز لوجستى عالمى لتخزين القمح والغلال بميناء دمياط، إضافة إلى إعطاء شارة البدء لاستصلاح المليون فدان الأولى ضمن مشروع استصلاح الأربعة ملايين فدان، فضلا عن أنه أعاد منطقة حلايب وشلاتين للسيادة المصرية، وإعادة ترسيم محافظات مصر، بما يحقق تنمية واسعة.

كما يبدأ الرئيس السيسى الإثنين المقبل جولة أوربية يزور خلالها إيطاليا وفرنسا لتفعيل العلاقات الثنائية وجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة للوطن.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

فتح تحقيق عاجل في حادث الروضة الإرهابي.. الأبرز بصحف السبت

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت، الشأن المحلي، خاصة حادث مسجد الروضة الإرهابي …

بالفيديو.. 10 معلومات عن الغواصة “إس 42” التي تسلمتها مصر.. رسالة ردع بحرية

  تسلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، الغواصة “تايب209/ 1400″، والمعروفة بـ”إس 42″، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *