الرئيسية » أخبار متنوعة » «دبي كانفس» إضافة نوعية لأجندة الإمارة الإبداعية

«دبي كانفس» إضافة نوعية لأجندة الإمارة الإبداعية

 

 

 

 

 

 

3005020024

 

 

تنطلق اليوم من المجمع السياحي «ذا بيتش» في «جي بي آر»، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «دبي كانفس»، الذي ينظمه «براند دبي» التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ليشكل بذلك إضافة نوعية لأجندة الإمارة الإبداعية، لا سيما وأنه حدث ثقافي وفني يستقطب أشهر فناني الرسم ثلاثي الأبعاد محلياً وعالمياً، وذلك بهدف رسم مجموعة أعمال فنية بشكل مباشر وأمام الجمهور.

بحيث يتم توزيعها في ختام المهرجان على مناطق مختلفة في دبي، لإتاحة فرصة مشاهدتها لأكبر عدد من الزوار والسياح وعشاق الفن، ما يعزز التواصل مع جميع الجنسيات، خاصة وإن العمل الفني المتميز وسيلة للحوار الإيجابي الذي يتجاوز كافة الفوارق بين البشر.

إنجازات كبرى

ويسهم المهرجان في تحقيق الهدف الذي دعا إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى «متحف مفتوح»، فضلاً عن إنه يعد من أبرز مشاريع «براند دبي» الذي يحرص على تقديم أعمال مبتكرة مستلهمة من ثقافة دبي ونجاحاتها، وذلك بهدف تكوين تفاصيل صورة تنطق إبداعاً وجمالاً وتعبر عن المكنون الإنساني وراء تجربة دبي التنموية التي جذبت أنظار العالم.

المشاركون

يعكس «دبي كانفس» الصورة الحضارية للمدينة، ممزوجة بالطابع الثقافي الإماراتي الأصيل، وملامح الحداثة والمعاصرة التي تجعل من دبي مدينة عربية الانتماء عالمية الروح.

وتشارك في المهرجان نخبة من ألمع نجوم فن (3D Art)، وأبرزهم الأميركي كيرت وينر رائد ومبتكر الرسم ثلاثي الأبعاد في الأماكن العامة، الذي أبهر العالم بقدرته الفريدة على ابتكار صنف فني جديد ومتميز، وقدّم العديد من الرسوم التي تحاكي الطبيعة، ولها ميزه الخداع البصري التي تعطي الإحساس بوجود عُمق وهميّ (بُعد ثالث) للصورة الثنائية الأبعاد.

بالإضافة إلى الأميركية جولي كيرك بورسيل، والألماني بيتر ويسترنك، والمكسيكي خواندرس فيرا، والإيطالي أنتوني كابتو، وغيرهم من أعلام هذا الفن الجديد الذين سيتاح لزوار المهرجان متابعتهم والتفاعل معهم خلال تنفيذ أعمالهم ابتداء من اليوم وحتى 7 مارس، اعتباراً من الساعة 4 عصراً حتى10 مساء، من الأحد إلى الخميس وعلى مدى اليوم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

انشطة

وستعقد على هامش المهرجان أنشطة عديدة، منها: محاضرة للفنان كيرت وينر، وعروض فنية مباشرة، كما سيتم تخصيص منطقتين للأطفال لممارسة هواياتهم الفنية، وستسلط الأضواء أيضاً على ورش العمل المتخصصة.

نظراً لكونها فرصة مثالية للتعرف على فن الرسم الثلاثي الأبعاد في أول ظهور له على هذا المستوى في الدولة، ما سيعود بالفائدة على الفنانين الإماراتيين، الذين سيتمكنون من التعرف عن قرب إلى تفاصيل أعمال الفنانين العالميين وأدواتهم واتجاهاتهم، الأمر الذي سيثري بلا شك تجربتهم الفنية والإبداعية والابتكارية بأفكار جديدة وطموحة.

«ذا بيتش»

إن اختيار مكان يلائم طبيعة المهرجان الجماهيرية، لم يكن أمراً صعباً بوجود المجمع السياحي «ذا بيتش» في منطقة «جي بي آر»، وذلك لكونه يعد واحداً من أحدث وجهات الترفيه العصرية في دبي، كما يتمتع بإطلالة خلابة على البحر بمساحة تصل إلى 300 ألف قدم مربع.

شريك ثقافي

ويمثل تعاون «براند دبي» مع المكتب الثقافي سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في الحدث خطوة هامة، لا سيما وإنه شريك ثقافي يسعى إلى تطوير المواهب المحلية لتصل إلى العالمية.

أهداف

المهرجان جسر ثقافي جديد في الإمارة

تحفيز الأفراد على تبنّي الإبداع نهجاً للحياة

تقريب أهم الفنون الإبداعية المعاصرة والكلاسيكية إلى المجتمع

تشجيع الشباب على إطلاق مخزونهم من الطاقة الإبداعية الإيجابية

إكساب المشاركين معارف جديدة بأصول الرسم ذي البعد الثالث وأدواته وكيفية تنفيذه

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *