الرئيسية » أخبار متنوعة » ماذا تفعل فوراً إذا فقدت شركة الطيران حقائبك

ماذا تفعل فوراً إذا فقدت شركة الطيران حقائبك

 

تهبط الطائرة بالوجهة التي حلمت بزيارتها لسنوات، تتقدم بسعادة لضابط جوازات السفر فيما تحصل علي ختم الدخول، ثم تقف أمام سير إستلام الحقائب .. تمر الدقائق .. الجميع يأخذون حقائبهم ويرحلون .. لكن حقائبك لا تأتي!

فقدان الحقائب أحد أسوأ المواقف التي من الممكن أن تمر علي مسافر سواء للعمل أو للسياحة، تزيد فرصتها بالطبع في الرحلات ذات نقاط التوقف (ترانزيت) لنقل الحقائب من طائرة لأخرى، وكلما قل الوقت بين الطائرتين أو زادت عدد الطائرات التي تستقلها في الرحلة الواحدة كلما زادت فرصة فقدان أو تأخر وصول الحقائب، وفي هذه النقاط ما يمكن أن تفعله إذا فقدت شركة الطيران حقائبك.

 

قبل السفر:

 

١- لا تضع أغراضك الهامة مثل الحاسب الشخصي والكاميرا والنقود في الحقيبة المشحونة علي الطائرة، ضعها دائماً بالحقيبة التي ترافقك علي الطائرة.

 

٢- ضع بطاقة تعريف علي حقيبتك بها رقم إسمك ورقم هاتفك وبريدك الإليكتروني لسهولة الوصول لك في حال تم شحن الحقيبة لمطار خاطئ.


٣- يجب أن تعرف شكل حقيبتك وشركتها المصنعة ولونها في حال الاضطرار للإبلاغ عن ضياعها، كما يجب أن تحافظ على رقم حقيبتك الذي يعطيه لك موظف الشركة قبل الإقلاع في مرحلة التسجيل (Check-in).

 

٤- قم بالتسجيل في تأمين علي رحلتك خاصة إذا كانت رحلة متعددة نقاط التوقف مما يزيد فرصة فقدان حقائبك، فإن ذلك يلزم شركة التأمين بتعويضك في حالة فقدان الحقائب.

 

٥- بعد وزن وتسجيل حقيبتك، قم بالتأكد من أن الموظف سيرسلها للمطار الصحيح عبر النظر إلى البطاقة الملصقة علي الحقيبة ورمز المطار المتوجهة إليه.


٦- تأكد أن حقيبتك في حالة جيدة، فالحقائب التي تتعرض للكسر أو القطع بشكل يمنع نقلها يتم وقف صعودها للطائرة.

 

بعد السفر والتأكد من عدم وصول الحقائب:

 

١- يجب التبليغ عن عدم وصول الحقائب فوراً بمكتب الحقائب المفقودة، والحصول علي نسخة من البلاغ.

 

٢- التعرف على لائحة الشركة التي قمت بالطيران عليها في حالة فقدان الحقائب، فبعض الشركات توفر تعويضاً مادياً في حالة تأخر وصول الحقائب لأكثر من ٢٤ ساعة، خاصة الشركات داخل دول الإتحاد الأوروبي، ويمكن الوصول لهذه المعلومات عبر الموقع الخاص بالشركة أو بطلب تلك المعلومات من الشركة بشكل مباشر.


٣- لا تذهب للمطار لإستلام حقائبك! توصيل الحقيبة المتأخرة مسؤولية شركة الطيران لعنوانك في الدولة التي تزورها.


٤- في حالة فقدان الحقائب بشكل كامل، قم بإدراج طلب للتعويض المادي لدى شركة الطيران.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *