الرئيسية » أخبار متنوعة » بعد استقراره لفترة تقترب من شهر كامل مصطفى عبد السلام يتحدث عن صعود الدولار

بعد استقراره لفترة تقترب من شهر كامل مصطفى عبد السلام يتحدث عن صعود الدولار

رد مصطفى عبد السلام – الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية – على تدوينة الدكتور علي عبد العزيز التي زعم فيها أن الدولار سوف يرتفع إلى 150 جنيه ، ثم يقفز إلى 300 جنيه .

وقال “عبد السلام” في تدوينة عبر حسابه بـ”فيس بوك” : “عدد من الأصدقاء طلبوا مني التعليق على بوست يتوقع ارتفاع الدولار حتى 150 جنيه ثم يقفز بعد ذلك إلى 300 جنيها .. وردي أن هذا الكلام غير واقعي ولا يمت للعلم والواقع بصلة”

وأضاف: “التنبؤات باتجاهات أسعار صرف عملات علم يتوافر فقط لدى المؤسسات المالية الكبرى وعلم يستند لمؤشرات كثيرة منها: تدفقات النقد الأجنبي وحال إيرادات الدولة الخارجية .. الديون الدولية المستحقة على الدولة .. ومدى قدرة البلاد على سداد الديون .. حجم الاحتياطي المتوافر لدى البنك المركزي .. ومعدل النمو الاقتصادي .. حجم العجز في الميزان التجاري .. فاتورة الصادرات والواردات”.

وأضاف: “أرجو عدم الالتفات لمثل هذه البوستات التي تثير بلبلة وتؤثر سلبا على الأسعار وقد يتعرض بعض الأشخاص لخسائر إذا ما انجرف وراء هذه البوستات وتعامل معها على أنها واقع”.

 

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *