500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

 

تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل، بمخالفة السائقين الذين لا يحركون مركباتهم خارج الطريق في حالة الحوادث المرورية البسيطة، وفقاً للقرار الوزاري رقم (178) لعام 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري، وبحسب المادة رقم 98 «عرقلة حركة السير بأي طريقة كانت»، التي حددت قيمة المخالفة بـ500 درهم.

ودعا نائب مدير المديرية، العميد أحمد عبدالله الشحي، قائدي المركبات التي تتعرض لحوادث مرورية بسيطة، أو أعطال ميكانيكية مفاجئة، أو لحدوث عطل أو خلل في إطاراتها، إلى تحريك مركباتهم خارج الطريق، وإيقافها عند أقرب موقف آمن، حفاظاً على سلامتهم، وضماناً لانسيابية حركة السير، وتفادياً لتحرير مخالفات عرقلة حركة السير.

ترك السائقين مركباتهم ووقوفهم على جوانب الطرق يعرضهم لحوادث الدهس.

وأوضح أن العديد من الحوادث المرورية الجسيمة التي وقعت خلال الفترة الماضية ونتج عنها إصابات، كان سببها الرئيس عرقلة حركة السير والمرور، لعدم التزام أطراف الحوادث (المتسببون والمتضررون) بتحريك مركباتهم خارج الطريق، مشيراً إلى إمكان تفادي الحوادث بإفساح المجال لمرور المركبات الأخرى، وعدم عرقلة السير.

وقال الشحي إن ترك السائقين مركباتهم ووقوفهم على جوانب الطرق لأي سبب يعرضهم لحوادث الدهس، ووقوع حوادث مرورية، بسبب محاولة قائدي المركبات الأخرى الالتفاف وتغيير مساراتهم لتفادي المركبات المتعطلة، وهو أيضاً ما يؤدي إلى وقوع حوادث التصادم بين المركبات.

وكانت المديرية أطلقت حملة شاملة بالتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني وشركة «ساعد» لنشر عبارات توعية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وحث أطراف الحوادث المرورية البسيطة على تحريك مركباتهم خارج الطريق، وعدم عرقلة حركة السير والمرور.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً  يقدم برنامج OPEN دورات …

طبيب مصري ينجح في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية

نجح الدكتور  المصري هاني عبدالجواد في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية تعاني من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: