الرئيسية » اخبار الجالية » يوم في حب مصر

يوم في حب مصر

“يوم في حب مصر

بقلم سارة مجدي 

نظم نادي الجغرافيا تحت رعاية ادارة الانشطة والريادة الطلابية لجامعة الامارات فعالية تحت عنوان “يوم في حب مصر “

والتي انعقدت على مدار يومي ١٣ و ١٤ من مايو. تناولت هذه الفعالية تمثيل الثقافة المصرية من عدة جوانب:الاكلات المصرية، والزي المصري الفرعوني، والزفة المصرية والموسيقى والفن المصري الاصيل.

وذكر أن برنامج فعالية “يوم في حب مصر” تضمن العديد من المفاجآت والمسابقات والفقرات التمثيلية من بينها قيام مجموعة من طلاب جامعة الامارات التابعين للنادي المصري في قسم البنين بعرض الزفة المصرية واظهار بعض جوانب العادات والتقاليد المصرية . كما قام مجموعة من طلاب مدرسة العين الامريكية بارتداء الزي الفرعوني وترديد السلام الوطني المصري في ساحة الحرم الجامعي.

صرحت الطالبة أميرة حارب منسقة الفعالية  بأن هذه الفعالية هي جزء من فعاليات حملة  “جولة حول العالم” وأن هذه الفعالية تتركز حول احياء الثقافة المصرية والتاريخ المصري العريق. فعبرت عن سبب حبها لمصر قائلة:” كرم هذا الشعب
و روحه الطيبه، وحضارته العريقه جعلني أحب مصر وكل ما هو مصري.

كما اعربت الزائرة منى الحمادي عن مدى حبها لمصر قائلة:”لم أكن أعلم مدى حبي وارتباطي بهذه الأرض الطيبة الآمنة، كما وصفها ربها عز وجل عندما قال: (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين).. إنها أرض الكنانة، أهلها طيبون، وأرضها مهد الحضارة العريقة الضاربة في تاريخ البشرية إلى سبعة آلاف عام مضت، مصر قلب الأمة العربية النابض بالحياة، عشنا مع كل الأغاني الوطنية لمصر، وحبها الذي يتغلغل في العروق، ويسري في الدماء، عرفت خلال الأيام الماضية معنى أن مَن يشرب من نيلها ومائه العذب لابد أن يحن إليها، فأنا الآن بعد خمس سنوات من زيارتي لمصر تعلّقت بهذه الارض الطيبة واستشعرت حق مصر وأهلها علينا” .

الجدير بالذكر أن القائمين على هذه الفعالية هم مجموعة من الطالبات الاماراتيات اللواتي يعشقن تراب مصر ونيلها وشعبها وتاريخها الاصيل، وان هذه الفعالية كانت بمثابة دافعاً لهم  للتعبير عن مدى حبهم لمصر والمصريين.

*فيمكن لكل مصري أو ” حتى غير مصري” أن يعبر عن حبه لمصر بأي طريقة يراها مناسبة سواء بتعليق علم مصر او احياء التراث المصري، او ارتداء ملابس بألوان علم مصر، او حتى ترديد النشديد الوطني المصري*.


عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

الجالية المصرية بالنادي المصري بعجمان تحتفل بانتصارات أكتوبر في الإمارات

  احتفلت الجالية المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في المقر الرئيس للأندية المصرية بدولة الأمارات …

زايد وحرب أكتوبر في احتفالية نظمتها الجالية المصرية بالعين واستضافها نادي ضباط الشرطة

  شهد معالي الشيخ سعيد بن طحنون أل نهيان وبحضور الشيخ سالم بن ركاض العامري …

5 تعليقات

  1. بصراحة كل الشكر لكل القائمين على اعداد هذا اليوم الجميل دا

  2. والشكر كل الشكر للاستاذه سارة لانها نقلتلنا كل تفاصيل الفاعلية

  3. الله …
    حقيقى اتأثرت اوى بالتقرير ده .. ربنا يحمى مصر ونشوفها حلوه زى ما هى حلوه فى عنين وعنين كل الاى بيحبوا يا رب

  4. محمد سري

    دى المكانة الحقيقية لأم الدنيا … شكرا على المجهود الرائع وشكرا لكل من يقدم أى عمل ولو بسيط فى حب مصر

  5. بصراحه كان يوم حلو كتير يمكن تعبنا كتير بس بجد لقينا ثمره نجاحنا , وبصراحه الكل ما قصر في الشغل كنا فريق قوي و تحدينا كل شي
    شكرا اختى على تعبك على ها التقرير
    نفسي اشوفك عشان اعرف متى صورتيني ههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *