وزير الخارجية الإماراتي: مصر العمود الفقري للعرب ومستقبلها سيكون أفضل رغم التحديات

2014-635300550681872502-187_main

 

استقبل صباح اليوم الاثنين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية والدولة لشئون المجلس الوطنى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال اللقاء، ذكر المسئول الإماراتى أنه حريص على زيارة مصر بشكل متكرر، وأنه يشعر بالتفاؤل من أن مستقبل مصر سيكون أفضل رغم التحديات التى تواجهها، مؤكداً أن مصر هى العمود الفقرى للعالم العربى ومركز إشعاع الثقافة العربية.

وأوضح أن بلاده تلمس تغيرًا ملحوظاً فى مواقف العالم الخارجى تجاه مصر من خلال لقاءاتهم مع كبار المسئولين، وأن توجه معظم دول العالم الآن هو دعم مصر لاستكمال خارطة الطريق، مثمناً إلتزام الحكومة المصرية بالالتزامات الواردة فى خارطة الطريق وهو ما ظهر جلياً من خلال انجاح عملية الإستفتاء على الوثيقة الدستورية الجديدة فى يناير الماضى.

من جانبه، شدد رئيس مجلس الوزراء على وجود إرادة شعبية مصرية لمواجهة التطرف وعودة الإستقرار، مشيرًا إلى بدء حشد طاقات وجهود الحكومة لإنجاح الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها قريبًا والتى تمثل المرحلة الرئيسة لإنجاح خارطة المستقبل.

وأعرب المهندس إبراهيم محلب، عن تقديره للزيارات المتكررة للمسئولين الإماراتيين إلى مصر، وثمن نيابة عن الحكومة والشعب المصرى دور الإمارات الداعم لمصر اقتصادياً وسياسياً ومعنوياً خلال الفترة الماضية.

كما طلب نقل تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبى.

وعلى الصعيد الاقتصادى، أكد د. قرقاش إلتزام واستمرار دعم بلاده لبرنامج التعاون الإقتصادى مع مصر، خاصة أن الجانب الإماراتى يتلقى إشارات إيجابية من جهات مختلفة ومنها الجالية المصرية بالإمارات تدعو إلى التفاؤل بالحكومة المصرية الجديدة وقدرتها على وضع مصر على الطريق الصحيح.

من جانبه، وعد المهندس محلب بتحسين المناخ الإستثمارى فى مصر لجذب المزيد من الإستثمارات الإماراتية خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه سيتولى شخصياً الإشراف على تذليل أى معوقات تواجه المستثمرين فى مصر.

كما طلب رئيس الوزراء بحث إمكانية زيادة التعاون بين البلدين فى قطاع السياحة معرباً عن ترحيب مصر باستقبال السائحين الإماراتيين وإعداد برامج خاصة لهم مع النظر فى إمكانية تشغيل رحلات طيران عارض من الإمارات إلى مدن مصرية مختلفة، خاصة وأن توجه الحكومة حالياً هو تشجيع حركة السياحة العربية الواردة إلى مصر.

وردًا على استفسار الجانب الإماراتى، ذكر رئيس مجلس الوزراء أن مصر حريصة على الاستمرار فى التعاون مع المؤسسات المالية الدولية مشيراً إلى عمليات الإصلاح الهيكلية التى تعتزم الدولة إجراؤها فى القطاع العام، وتفعيل نظام المشاركة فى المشروعات الخدمية، والإستمرار فى إتباع سياسة إقتصادية توسعية، بالإضافة إلى زيادة الرقعة العمرانية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً، فضلاً عن زيادة إستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية فى مزيج الطاقة المصرية.

وفى ختام اللقاء، عرض أحد المستثمرين المرافقين للوزير الإماراتى تجربته الناجحة فى الإستثمار فى مصر فى منطقتى توشكى وشرق العوينات مشيداً بمهارة وتفانى العمالة المصرية.

وفى هذا الصدد، أعرب المهندس محلب عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات الإماراتية فى مصر على المدى المنظور.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات بمطار العلمين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمطار العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل …

مصر.. الدولار يقفز لمستوى تاريخي بشكل مفاجئ أمام الجنيه

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، في عدد من البنوك العاملة في مصر بشكل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: