كيف تشترى شهادة “بلادى” الدولارية وما هى أسعار الفائدة؟

12474020_1172290626128885_2274365947913343627_o

شهادة بلادى الدولارية

خصائص الشهادة

*ضمن البنك المركزى المصرى لمالكى الشهادات الحق فى تحويل مبالغ الاستردادات والعائد بالدولار الأمريكى إلى حساب العميل خارج مصر، إذا طلب ذلك، وبدون حد أقصى للتحويل.

*بدون تحصيل أى مصروفات على الحسابات أو عمولات تحويل من البنك الأهلى المصرى .

*يتم شراء الشهادات عن طريق بطاقات الدفع الإلكترونية الصادرة من بنوك خارج مصر أو عن طريق تحويل بنكى.

شهادة بلادى الدولارية مدة سنة

  • عملة الشهادة: دولار أمريكى.
    • مدة الشهادة: سنة .
    •سعر العائد: 3.5 %.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: 100 دولار أمريكى ومضاعفاتها.

  • عائد ثابت طول مدة الشهادة.
    •دورية صرف العائد: عائد سنوى يصرف كل 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالى ليوم الشراء.
    •لا يجوز استرداد قيمة الشهادة طوال فترة سريانها.
    •تصدر هذه الشهادة الأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج بأسمائهم الشخصية ولأبنائهم القصر.
    ——

شهادة بلادى الدولارية مدة ثلاث سنوات

  • عملة الشهادة: دولار أمريكى.
    •مدة الشهادة: 3 سنوات.
    •سعر العائد : 4.5 %.
    •الحد الأدنى لشراء الشهادة: 100 دولار أمريكى ومضاعفاتها.

عائد ثابت طول مدة الشهادة.

  • دورية صرف العائد: عائد سنوى يصرف كل 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالى ليوم الشراء.
    • استرداد الشهادة: لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضى 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالى ليوم الشراء.

    •تصدر هذه الشهادة للأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج بأسمائهم الشخصية ولأبنائهم القصر .
    •يمكن استرداد الشهادة قبل تاريخ استحقاقها وفقا للقيم الاستردادية المقررة وهى :
    § فى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 6 إلى 12 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (قبل إضافة الكوبون الثانى) فيتم خصم 90% من قيمة العوائد المنصرفة .

    § فى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 12 إلى 24 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (قبل إضافة الكوبون الرابع) فيتم خصم 75% من قيمة العوائد المنصرفة .

    § فى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 24 إلى 36 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (بعد إضافة الكوبون الرابع) فيتم خصم 50% من قيمة العوائد المنصرفة .

شهادة بلادى الدولارية مدة خمس سنوات

  • عملة الشهادة: دولار أمريكى.
    • مدة الشهادة: 5 سنوات.
    • سعر العائد: 5.5 %
    • الحد الأدنى لشراء الشهادة: 100 دولار أمريكى ومضاعفاتها.
    • عائد ثابت طول مدة الشهادة.
    • دورية صرف العائد: عائد سنوى يصرف كل 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالى ليوم الشراء.
    • استرداد الشهادة: لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضى عام اعتبارا من يوم العمل التالى ليوم الشراء.
    • تصدر هذه الشهادة للأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج بأسمائهم الشخصية ولأبنائهم القصر.
    • يمكن استرداد الشهادة قبل تاريخ استحقاقها وفقا للقيم الاستردادية المقررة وهى :

    § فى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 12 إلى 24 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (قبل صرف الكوبون الرابع) فيتم خصم 75% من قيمة العوائد المنصرفة .

    § فى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 24 إلى 36 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (بعد صرف الكوبون الرابع ) فيتم خصم 60% من قيمة العوائد المنصرفة.

    § فى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 36 إلى 48 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (بعد إضافة الكوبون السادس) فيتم خصم 50% من قيمة العوائد المنصرفة .

    § فى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 48 إلى 60 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (بعد إضافة الكوبون الثامن) فيتم خصم 40% من قيمة العوائد المنصرفة .

    وعقدت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى المصرى، مؤتمرًا صحفيًا، قبل أيام للإعلان عن إصدار شهادة “بلادى” الدولارية للمصريين العاملين فى الخارج من خلال ثلاثة بنوك وطنية.

    وحضر المؤتمر كل من هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى، ومنير الزاهد رئيس بنك القاهرة، وأحمد أبو العز نائب رئيس بنك مصر، وتقوم البنوك الثلاثة بإصدار هذه الشهادة تلبية لرغبات المصريين العاملين بالخارج فى توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية لخدمة اقتصاد بلدهم، من خلال الاحتفاظ بها فى وعاء ادخارى مميز يحافظ على تلك المدخرات وينميها، وتنفيذا لتلك الرغبة قامت البنوك الثلاثة المشاركة بإصدار وعاء ادخارى جديد بالدولار الأمريكى تحت مسمى شهادة “بلادى”، روعى عند وضع ملامحها الرئيسية مناسبتها لمختلف رغبات واحتياجات العملاء، وهى شهادة اسمية تصدر للأشخاص المصريين الطبيعيين المقيمين بالخارج سواء بأسمائهم أو لأبنائهم القصر ولمدة سنة واحدة أو ثلاث أو خمس سنوات بسعر عائد مميز بفئة مائة دولار ومضاعفاتها وبدون حد أقصى وبأسعار عائد ثابت طوال أجل الشهادة يبلغ 3,5 % سنويا للشهادة مدة سنة واحدة، و4,5% للشهادة مدة ثلاث سنوات، و5,5% للشهادة مدة خمس سنوات ويحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالى ليوم الشراء ويصرف العائد بالدولار الأمريكى كل ستة أشهر.

    ويتم بيع الشهادة من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل التابعة لكل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة وكذا من خلال وكلائهم بالدول العربية ومراسليهم بالخارج، كما يتم بيع الشهادة أيضا من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك الثلاثة على شبكة الإنترنت عن طريق تحويلات بنكية من الخارج أو خصما على حسابات البطاقات الائتمانية الصادرة من بنوك خارجية .

    وأكدت البنوك المشاركة فى الإصدار أنه تم إعفاء عملاء الشهادات من تحمل أية مصروفات أو عمولات بنكية، سواء على التحويلات الواردة إلى مصر أو عند إعادة تحويل عوائد الشهادات وقيمها الاستحقاقية للخارج مرة أخرى.

    وتسترد الشهادة بعد انتهاء مدتها بكامل قيمتها وبذات عملة الإصدار، ويمكن استرداد الشهادة الصادرة لمدة ثلاث سنوات بعد مرور الستة أشهر الأولى على الإصدار، وكذلك يمكن استرداد الشهادة مدة خمس سنوات بعد مرور السنة الأولى على الإصدار، ولا تسترد الشهادة مدة سنة واحدة إلا بعد انتهاء أجلها، ويضمن البنك المركزى المصرى لمالك الشهادة الحق فى تحويل عوائدها وقيمها الاستردادية إلى حساب العميل فى خارج مصر بالدولار الأمريكى وبدون حد أقصى للتحويل .

    جدير بالذكر أن البنوك الثلاثة المشاركة فى إصدار شهادة “بلادى” الدولارية ستقوم بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بإعداد حملات ترويجية داخلية وخارجية للتعريف بالشهادة ومزاياها وسبل إصدارها، كما ستقوم فروع تلك البنوك فى الخارج باستقبال طلبات الشراء، ومن المتوقع أن تلقى شهادة “بلادى” الدولارية نجاحا كبيرا وإقبالا من جموع المصريين العاملين بالخارج للتعبير عن وطنيتهم ولرغبتهم فى دعم الاقتصاد القومى مع حصولهم على عائد متميز على مدخراتهم الدولارية .

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: