بنوك سويسرا تبحث عن ورثة لحسابات راكدة بها مليارات: ابحث عن اسم أجدادك

 

تتمتع الحسابات في بنوك سويسرا بسرية تامة، فتلك البنوك معروفة بتأمين الحسابات البنكية بشكل تام في العالم، ولا تضاهيها دولة أخرى في ذلك الأمر، فالعميل هو فقط من يستطيع أن يتفحص حسابه والتصرف في أمواله، فتلك الأموال لا تنتقل للورثة بشكل تلقائي، حيث لا يمكنهم الحصول عليها بعد وفاة صاحب الحساب.

ولكن تلك الخصوصية والسرية التي توفرها بنوك سويسرا لعملائها تُسبّب لتلك البنوك أزمة كبيرة، فهناك مئات الحسابات الراكدة التي لم يمسها أصحابها منذ أكثر من نصف قرن، وتلك الحسابات تحمل أرقامًا بمليارات الدولارات، ما جعل الأموال تتراكم لدى تلك البنوك، حسبما نشر موقع «برايت سايد».

ولمواجهة تلك الأزمة، أعلنت تلك البنوك السويسرية عن استعدادها لإعطاء تلك الأموال للورثة الشرعيين لصاحب الحساب بمجرد فقط أن يقدموا طلبًا للبنك والوثائق التي تثبت العلاقة بينهم وبين صاحب الحساب.

وصدّق البرلمان السويسري على قانون فيما يتعلق بنقل تلك الأموال، والذي ينص على أن الحسابات التي لا يمسها أصحابها لمدة 10 سنوات، وتكون تلك الحسابات راكدة لمدة 50 عامًا، سيتم نشر بيانات تلك الحسابات السرية ليتمكن الورثة من الحصول عليها.

ولذلك الغرض، فقد أطلقت الحكومة السويسرية موقعًا خاصًا لنشر بيانات عن تلك الحسابات، ليتمكن الأفراد من البحث عن حسابات خاصة بأجدادهم.

ويمكن البحث على الموقع من خلال نظام خاص باستخدام اسم العائلة، كما يمكنك تفحص القوائم الخاصة بالحسابات الراكدة، وإذا عثرت على اسم أحد أجدادك في تلك القوائم، عليك فقط أن تملأ استمارة طلب لاسترداد تلك الأموال، وتنصح تلك البنوك الأشخاص المدعين بحقهم في الحصول على الأموال، بالتعامل مع الأمر بجدية متناهية، وإمداد البنك بالمعلومات اللازمة عن العميل صاحب الحساب، وذلك فضلًا عن طلب وثائق تثبت علاقة النسب.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً

كورس اللغة الإنجليزية المجانى المقدم من السفارة الأمريكية بشهادة معتمدة مجاناً  يقدم برنامج OPEN دورات …

طبيب مصري ينجح في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية

نجح الدكتور  المصري هاني عبدالجواد في إجراء أخطر عملية من نوعها لفتاة إماراتية تعاني من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: