شرطة الشارقة تنقذ مواطناً تعطل مثبت سرعة مركبته

 

تمكنت شرطة الشارقة من إيقاف مركبة فقد قائدها السيطرة عليها بعد تعطل مثبت السرعة بينما كانت تسير على سرعة 120 كيلو مترا في الساعة على طريق مليحة ، ونجحت جهود دوريات الشرطة في ضمان سلامة السائق وعدم تعرضه للأذى لحرصه على اتباع إرشادات والتعليمات المرورية وتنفيذها بدقة متناهية ما ساهم في حل المشكلة في وقت قياسي.

وتفصيلاً ، قال العقيد أحمد بن درويش مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ،  أنه ورد  لغرفة عمليات شرطة المنطقة الوسطى بلاغ في تمام الساعة  الواحدة صباح يوم الثلاثاء يفيد بتعطل مثبت السرعة لإحدى المركبات وفقدان قائدها السيطرة عليها مما شكل تهديداً للسلامة على الطريق وسلامة قائد المركبة على طريق كلباء مليحة بإتجاة مدينة الشارقة ، وعلى الفور تم تفعيل خطة الطوارئ المتعلقة بمثل هذه الحالات بالتنسيق بين كل من إدارة العمليات ودوريات الطرق الخارجية التابعة لإدارة المرور والدوريات ، حيث قامت الدوريات المرورية بمتابعة المركبة وإفساح الطريق أمامها لمنع أي خطر يمكن أن تشكله على المركبات الأخرى.

وأشار بن درويش ، إلى أنه تم التواصل هاتفيا مع السائق لإرشاده وتوجيهه بكيفية السيطرة عليها في هذا الظرف الطارئ والتأكد من ربطه لحزام الأمان تأمينا لسلامته إلى الانتباه  واتباع التعليمات .

وأضاف أن قائد الدورية قام بالتنسيق هاتفياً مع صاحب المركبة المذكورة وتجاوز سرعته وإتخاذ مسار أمامه وتخفيض السرعة تدريجياً  ،  حيث قام صاحب المركبة المتعطلة بصدم الدورية من الخلف عدة مرات إلى أن أستقرت المركبة وتوقفت دون أن تشكل خطراً عليه أو على قائد الدورية أو أي شخص آخر من مستخدمي الطريق.

ودعا مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى سائقي المركبات إلى ضرورة تعزيز الثقافة المرورية، والتأكد من سلامة الإطارات بشكل دوري وصلاحية المركبة بشكل عام والالتزام بالسرعات المحددة على الطريق، حفاظاً على حياة الجميع.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

خفض رسوم فحص “كورونا” إلى 250 درهم في جميع مراكز ومستشفيات أبوظبي

  أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، عن تخفيض سعر فحص مسحة الأنف للكشف عن …

“بلدية دبي” تسمح بتقديم الشيشة في دبي بدءاً من الغد

المصدر: الامارات اليوم التاريخ: 17 يوليو 2020 قررت بلدية دبي إعادة فتح الأماكن المخصصة للتدخين وأماكن …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: